التخطي إلى المحتوى
إعلان خادش للحياء يغضب وزارة الصحة ويدفعها للتهديد بالعقاب… التفاصيل
إعلان

الخليج فايف.. بعد نشره إعلان وصفته وزارة الصحة بالمنطقة الشرقية بأنه خادش للحياء، قررت الوزارة إحالة مركز طبي متخصص بالجراحة التجميلية إلى التحقيق.

وكان مركز “مجمعات الحقيل الطبية التخصصية” لطب الأسنان والتجميل، نشر الإعلان على صفحاته الخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ثم قام بحذفه بعد ذلك، بحسب ما ذكر موقع هافينغتون بوست ، ويتحدث الإعلان عن عملية خاصة لـ “تعبئة المنطقة الحساسة” عند السيدات؛ فقد كُتب صراحة على الملصق “تعبئة المنطقة الحساسة لسعادتك الزوجية”.

وذكر مصدر أن نظام المؤسسات الصحية يمنع هذا النوع من الإعلانات التي اعتبرها بأنها تتعارض مع أخلاق المهنة، موضحاً أنه يفترض على المؤسسة الحصول على موافقة مسبقة من وزارة الصحة قبل الإعلان عن نفسها بهذه الطريقة، لأنه يتم عادة معاقبة كل من يخالف نصوص اللائحة، وبالفعل أحالت صحة الشرقية المجمع إلى لجنة النظر في المخالفات الطبية.

وذكرت مجلة سيدتي أن هذا النوع من العمليات شهد في الفترة الماضية إقبالاً كبيراً من عدد كبير من نساء السعودية، حتى أن وزارة الصحة أوقفت في وقت سابق عملية تعتمد على أجهزة الليزر التي تستخدم في عمليات تضييق المهبل، والتي كان يتم استخدامها في العيادات النسائية الخاصة.

ومن جانبها أشارت صحيفة اليوم إلى أن نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية، قام بتوجيه تعميم بوقف استخدام أجهزة الليزر داخل العيادات النسائية التي تستخدم لتضييق المهبل؛ وفسر تعميمه بضرورة تجنب حدوث أية آثار جانبية قد تتسب بها هذه الأجهزة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *