التخطي إلى المحتوى
خلال شهرين فقط… حساب المواطن يواجه هذا الأمر.. لن تتوقعوا كيف تعامل معه..التفاصيل
حساب

الخليج فايف.. منذ اطلاقه في مطلع شهر شباط (فبراير) الفائت، وحتى يوم أمس الأربعاء، تلقى برنامج حساب المواطن أكثر من مليون مكالمة أي بمعدل 15 ألف مكالمة يومياً، وذلك وفق ما أعلنه المهندس ماجد العصيمي المشرف العام على البرنامج.

وقال العصيمي قوله أن البرنامج يستقبل أعداداً كبيرة من الاتصالات تبلغ حوالي 625 مكالمة في الساعة، ويتم استقبال هذه المكالمات من خلال 635 موظفة سعودية يعملن داخل مركز الاتصال الموحد، ومهمتهن تلقي الاستفسارات من مستفيدي البرنامج ومعدل الانتظار في عملهن لا يتجاوز الـ 21 ثانية وهو يبدأ من الثامنة صباحاً حتى العاشرة مساء، في اطار منظومة تقنية وإحصائية تتابع لحظة بلحظة أعداد المتصلين وأيضاً جودة الخدمة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).

ودعا العصيمي جميع العملاء للتواصل عبر حساب خدمة العملاء الموجودة في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وعنوانها :@citizen care، منوهاً أنه في حال وجود أي صعوبات في الاتصال يمكن استخدام هذه الوسيلة.

حساب المواطن خصص رقم موحد وحساب على تويتر للاستفسارات

وخصص “حساب المواطن” مركز اتصال موحد ذو الرقم 19912؛ بهدف استقبال مكالمات المواطنين والمواطنات والإجابة عن أسئلتهم، كما أطلاق قناة “حساب المواطن” على اليوتيوب.

الجدير ذكره أن السعودية أطلقت برنامج “حساب المواطن” لحماية الأسر من الآثار المباشرة وغير المباشرة المتوقعة من تطبيق الإصلاحات الاقتصادية المختلفة، التي قد ينتج عنها عبء إضافي على بعض الفئات المجتمعية، باعتبار هذه الاصلاحات تسعى لإعادة توجيه المنافع الحكومية الموجهة للفئات المستحقة بهدف تشجيع الاستهلاك الرشيد، وضمان الوصول العادل للدعم للفئات المستحقة، الدعم المطروح عبر هذا الحساب سيكون عبارة عن بدل نقدي مباشرة يحول إلى المستحقين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *