التخطي إلى المحتوى
تحذير هام وعاجل لجميع من المملكة وخاصة سائقي السيارات…..التفاصيل

الخليج فايف.. في المملكة العربية السعودية، أشارت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها اليوم الخميس عن حالة الطقس باستمرار نشاط الرياح السطحية النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي تحد بشكل كبير من مدى الرؤية الأفقية على 6 مناطق بالمملكة العربة السعودية وهي القصيم والمدينة المنورة والجوف وتبوك وحائل والاجزاء الشمالية من مكة المكرمة وجنوب الرياض.

وأضافت الأرصاد إنه من المتوقع أن تتكون السحب الرعدية المطرة على الاجزاء الشمالية والحدود الشمالية وحائل والمدينة المنورة والقصيم لتمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة والباحة وعسير وجازان.

وأفاد التقرير بأن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وارتفاع الموج من متر إلى مترين، أما بالنسبة لحالة البحر فمتوسط الموج، وتكون على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-38 كم/ ساعة على الجانب الشمالي والأوسط، بالإضافة إلى ارتفاع الموج من متر إلى مترين وحالة البحر متوسط الموج.

وتجدر الإشارة أوضح عبدالعزيز الحصيني الباحث في الطقس والمناخ وعضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في توقعاته أمس الأربعاء عن حالة الطقس وجود حالة جوية ممطرة على مناطق عديدة بالمملكة العربية السعودية ابتداء من غد الخميس لتمتد عدة أيام.

وأضاف الحصيني بإنه من الممكن تصنيف قوة الحالة المتوقعة من خفيفة إلى متوسطة كما يتوقع تشكيل السحب على ارتفاعات مختلفة، حيث سوف يكون بعضها رعدياً ممطراً على أجزاء من مناطق عدة منها مكة المكرمة والمدينة المنورة وحائل والحدود الشمالية والقصيم والباحة وعسير وجازان ونجران وشمال الرياض والشرقية.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *