التخطي إلى المحتوى
البطاقة الخضراء السعودية… هل أصبح الحلم حقيقة؟… التفاصيل كاملة
البطاقة

الخليج فايف.. نقل موقع هافينغتون بوست، أن رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، تداولوا أمس الأربعاء، وعلى نطاق واسع وثيقة قيل أنها تضم تفاصيل جديدة عن البطاقة الخضراء أو (غرين كارد)، التي تتحدث التوقعات أن تكون رخصة دائمة لإقامة في السعودية.

وسيتمتع حامل البطاقة السعودية الخضراء بـ 14 ميزّة، مقابل تسديده رسوم سنوية قيمتها 14 ألف ريال سعودي فقط؛ بحسب ما نقلت الوثيقة المشكوك بأمرها، ومن بين تلك الميزات امتلاك الشخص لعقار، ولأعمال تجارية، بالإضافة إلى تعليمه وخضوعه للعلاج في المستشفيات الحكومية السعودية، وأيضاً امتلاكه تأمين ضد التعطل عن العمل، وحصوله على معاش تقاعدي.

وأكد الموقع أن البطاقة المذعومة هذه غير صحيحة غالباً، وقدم عدة عناصر تدعو للشك في الإعلان، أولها أن الوثيقة انتشرت عبر شبكات التواصل الاجتماعي قبل لإعلان عنها في مؤتمر صحافي أو ضمن نشرة صحافية صادرة عن جهة رسمية، كما انتشرت صورة هذه الوثيقة عبر منتديات صغيرة والسوشال ميديا ولم تصل إلى الصحف السعودية الشهيرة.

وذكرت الوثيقة عنون موقع الكتروني على أنه الموقع الرسمي لخدمة هذه البطاقة الخضراء، لكن تبين أن الموقع لم يتم تفعيله بعد، كما لم يصدر أي تعليق من مسؤول حكومي حول الوثيقة، وتابع الموقع بأن ما يدفع للشك أيضاً أنه تنتشرعادة وثائق وصور مزورة وأخبار مفبركة في بداية شهر أبريل بمناسبة “كذبة أبريل”، قد تكون هذه الشائعة إحداها، وأخيراً الوثيقة يمكن إنتاجها عن طريق برنامج كمبيوتر شخصي مثل برنامج الفوتوشوب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *