الاتصالات

عااجل وهاام… الاتصالات السعودية تصدر هذا البيان وتتحدث عن اختراق أنظمتها

الخليج فايف.. نفت شركة الاتصالات السعودية، ما يتم تداوله حول اختراق أنظمتها، وأكدت في بيان لها، أن المعلومات المسربة والتي يتم الحديث عنها هي عبارة عن ملف خارجي قديم تم نسخه من الجهاز الشخصي لأحد الفنيين.
وتابع البيان بحسب ما نقلت جريدة الرياض، وأن المعلومات المسربة لا قيمة لها ولا أهمية على الإطلاق، بسبب قدمها، ولأنها في الوقت نفسه خارج نظم الشركة.

وختمت الشركة بيانها بتأكيدها حفظها لكامل حقها القانوني بملاحقة من يقوم ببث الشائعات والمعلومات المغلوطة عنها.

وفي شهر فبراير الفائت، انتشر خبر أيضاً يتحدث عن موقع Stc للاختراق من مجموعة من الهكر، حتى أن من روج الشائعة قام بتصميم موقع وهمي رابطه www.stc.net، في حين أـن الموقع الأساسي للشركة هو: www.stc.net.sa

ويومها أعلن عبر حسابه الرسمي على تويتر، مدير الشؤون الإعلامية المسؤول في شركة Stc، أن الخبر كاذب وأنه صدر من بعض “محبي الشهرة” كما قال، خاصة بعد انتشر حملة نظمها عدد من الشاب السعودي ضد الشركة هدفها إيفاق الشركة عن إنتاج شرائح البيانات المفتوحة.

ونُظمت حملة أيضاً تحت شعار #راح نفلسكم دعا إليها رواد التواصل الاجتماعي، بعد قرار شركة الاتصالات السعودية بأيقاف خدمة النت المفتوح للباقات مسبقة الدفع.

استمرت الحملة لمدة 30 يوماً ودعمها عدد كبير من المغردين والإعلاميين، وفي يوم 25 تم تدشين هاشتاق #اليوم_25_راح_نفلسكم، وكان هذا اليوم أكبر يوم للحملة، ما اضطر الشركة بعد ذلك للخضوع لرغبات الشعب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *