كندا

بالفيديو … سيدة في كندا تتعدى على علم المملكة والنقاب وحرمة الإسلام أيضاً

الخليج فايف.. استنفار قوي شهده موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أمس الثلاثاء، خلفية نشر مقطع لامرأة ذات ملامح عربية، تصرخ بعبارات ضد الإسلام في كندا ، وهي منقبة وترتدي العباءة، وأظهر الفيديو تجمع الناس حولها وهي توجه الاتهامات إلى المملكة، ثم قامت بنزع النقاب والعباءة ورمتهما بسلة المهملات، ثم وضعت العلم السعودي تحت قدميها.

المغردون في المملكة طالبوا سفارة بلادهم في كندا، بالتدخل وإقامة دعوى ضد هذه المرأة بشكل عاجل، لأنها أهانت علم الدولة، دون أن تحترم لفظ الجلالة المكتوب عليها، كما انتحلت الهوية السعودية، بحسب ما نقلت جريدة الحياة.

وذكر مغردون أن المرأة التي صورت مقطع الفيديو في كندا هي ليست سعودية كما تدعي، بل هي كندية فلسطينية اسمها ساندرا، وكشف حسابها على “تويتر” أنها مؤيدة للكيان الصهيوني رغم حملها الجنسية الفلسطينية، إذ كتبت بإحدى تغريداتها: “أنا فلسطينية لكني أقف مع إسرائيل”، كما شنت في أوقات سابقة حملات لحرق الحجاب.

ورجح مغردون وجود من يقف وراءها لتأدية ما وصفوه بالعمل المسرحي لأغراض سياسية دينية، واستنكر البعض الآخر هذا التصرف واعتبروه “مشين” و”المثير للفتن”، لكن اتفق غالبية المغردين أنه رغم سوء تصرف هذه الفتاة لكن على الإعلام عدم إعطاء أهمية لها حتى تخييب مساعيها.

وأشار مغرد آخر بحسب ما نقلت الحياة أن الحادث كشف الحقد الدفين والذي أصبح عداوة سافرة، موضحاً أنه يجب توحيد الموقف والعمل بشكل جاد للتصدي لهذه الحملة الشعواء التي لن تقتصر على حد معين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *