بيان هام من مجلس الوزراء بشأن المصريين العاملين بالخارج

عاجل : بيان هام من مجلس الوزراء بشأن المصريين العاملين بالخارج

الخليج فايف….منذ قليل، نفي مركز معلومات مجلس الوزراء المصري، ما تم نشره في عدد كثير من وسائل الإعلام ، ومواقع التواصل الاجتماعي، عن خبر يفيد بتسريح العمالة المصرية المتواجدة في دول الخليج.

بيان هام من مجلس الوزراء بشأن المصريين العاملين بالخارج

هذا وقد تم التواصل بين كل من مركز معلومات مجلس الوزراء ووزارة القوى العاملة، حيث نفت تمام الوزارة صحة هذا الخبر، وأكدت أن الوزارة تعمل بكل جهد لكي توفر فرص عمل للعمالة المصرية في الخارج، وفي مختلف التخصصات.

كما أكدت وزارة القوى العاملة أن جميع الأنباء التي تم تداولها حول تسريح العمالة المصرية المتواجدة في دول الخليج، ليس إلا إشاعات مغرضة ولا أساس لها من الصحة .

دعوة موجهة من وزارة القوى العاملة المصرية للعاملين المصريين بالخارج

هذا وقد دعت وزارة القوى العاملة جميع العاملين المصريين المتواجدين بالخارج، بضرورة الالتزام بكافة قوانين الدولة المضيفة، منوه إلى ضرورة الحصول على عقود عمل معتمدة ، سواء عن طريق الوزارة أو من شركات إلحاق العمالة المصرية المرخص لها بمزاولة تلك النشاط.بجانب اعتماد وزارة القوى العاملة لتلك العقود، فضلًا عن التأكد منها في حالة الحصول على أي تأشيرة من أية دولة أيا كانت، وذلك  بهدف الحفاظ على حقوقهم وتيسير عملية تدخل الدولة في الوقت المناسب لحل المشكلات في حالة تعرض أي مصرة مغترب لأي مشكلة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *