التخطي إلى المحتوى
بدأً من الإثنين القادم على جميع المقيمين بالمملكة القيام بهذا الأمر
بدأً من الإثنين القادم على جميع المقيمين بالمملكة القيام بهذا الأمر

الخليج فايف…حدد مجلس الضمان الصحي التعاوني بالمملكة العربية السعودية، أن يتم تطبيق المرحلة الرابعة من وثيقة التأمين الموحدة في شركات القطاع الخاص، وذلك لأي منشأة بلغ عدد العمال بها “1-25 عامل” ، على أن تكون بداية التنفيذ يوم الإثنين القادم والموافق 10 من الشهر أبريل 2017.

 

بدأً من الإثنين القادم على جميع المقيمين بالمملكة القيام بهذا الأمر

وفقاً لمصدر مطلع أكد أن موعد التأمين سيكون إلزامياً على كافة المقيمين بالمملكة ، مشيراً بأن عدد العمالة المؤمن عليها بالمملكة مع عائلاتهم المسجلين لدى مجلس الضمان الصحي التعاوني  ب12 مليون مقيم.

 

مجلس الضمان الصحي التعاوني

مجلس الضمان الصحي التعاوني هو عبارة عن هيئة حكومية سعودية ذات شخصية اعتبارية مستقلة ، وقد تم إنشاء تلك المجلس في يوم 1420/4/27 هجرياً،1999/8/11 ميلادياً، بموجب المادة الرابعة من قرار مجلس الوزراء الحامل رقم (71) والصادر بتاريخ 27/4/1420هـجرياً، الموافق 11 أغسطس لعام1999 التي تنص على إنشاء مجلس الضمان الصحي التعاوني لإسناد مهام الإشراف على تطبيق نظام الضمان الصحي التعاوني.

والجدير بالذكر أن هدف مجلس الضمان الصحي التعاوني هو ، إلى توفير الرعاية الصحية والعمل على تنظيمها لكافة  العاملين بالقطاع الخاص وأسرهم المقيمين بالمملكة العربية السعودية، كما يرأس مجلس الإدارة معالي وزير الصحة وعضوية بعض الوزارات الحكومية بالمملكة.

أعضاء المجلس

  • ممثل عن وكيل وزارة الداخلية.، وممثل عن كل من الوزارات التالية:ممثل عن وزارة الصحة،وزارة المالية.،وزارة التجارة.
  • بالإضافة إلى ممثل عن مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية ويقوم بترشحه وزير التجارة.
  • ممثلين اثنين عن القطاعات الصحية الحكومية الأخرى يرشحهم وزير الصحة بالتنسيق مع قطاعاتهم، ممثل عن شركات التأمين التعاوني ويقوم بترشحه وزير المالية والاقتصاد الوطني وبالمشاركة مع وزير التجارة.بجانب وجود ممثل عن القطاع الصحي الخاص.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *