التخطي إلى المحتوى
عاااااااجل … يحدث اليوم الأربعاء في قصر اليمامة بالرياض… التفاصيل
اليمامة

الخليج فايف.. في مكتبه بقصر اليمامة ، استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اليوم الأبعاء، وزير الدفاع بجمهورية أذربيجان الفريق أول ذاكر حسنوف، وبحث معه العلاقات الثنائية، ومجالات التعاون ولاسيما في المجال الدفاعي بين البلدين، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).

حضر الاستقبال في قصر اليمامة ، كل من وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، وسفير أذربيجان في المملكة راسم رضاييف.

1599711907a85fdbfa9a0f880249d692

ويذكر موقع ويكبيديا، أن العلاقات بين المملكة وأذربيجان ترجع لعام 1991، عندما اعترفت السعودية باستقلال جمهورية اذربيجان، وأقامت علاقات دبلوماسية معها بتاريخ 24 فبراير 1992، وبعد ذلك قام وزير الخارجية الأذربيجاني بزيارة رسمية الى السعودية في العام ذاته.

وفي شهر أبريل (نيسان) من عام 1994، بدأت تعمل السفارة الأذربيجانية في المملكة العربية السعودية، كما تم في العام نفسه أيضاً اعتماد السفير السعودي في تركيا قائماً بأعمال سفارة بلاده في أذربيجان، ليشهد لاحقاً العام 1999 افتتاح السفارة السعودية في أذربيجان وتحديداً في شهر يونيو (حزيران) من ذاك العام.

حين تعرضت أذربيجان لقضية اللاجئين والمهجرين، حصل هؤلاء الأذربيجانيون وفي اطار برنامج الملك فهد للمساعدات على معونات انسانية غذائية بالإضافة للأدوية خلال سنوات 1994 – 1999.

الجدير ذكره أن أذربيجان تعمل منظمة الإغاثة للمملكة العربية السعودية من عام 1993، وقد قدمت هذه المنظمة مساعدات طبية لمخيمين للاجئين يضمان 8300 شخص في مقاطعة بردعة، وأيضاً مخيم للاجئين في مدينة سومغايت فيه 2700 شخص.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *