التخطي إلى المحتوى
عاااجل وهاام… العمل تودع هذا المبلغ الضخم وتدعو الجميع للاستفادة منه
العمل

الخليج فايف.. ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أودعت مؤخراً ما قيمته 350,012,401 ريال لبرنامج المساعدات المقطوعة الخاص بشهر جمادى الأخرى.

 

العمل تتحدث عن أكثر من 23 حالة تقدمت بطلبات

 

وأوضح الدكتور عبدالعزيز الفريان المشرف العام على وكالة الضمان الاجتماعي في الوزارة، أن حالات إيداع مبلغ الدعم المالي بلغت 23,027 ألف حالة للشهر الحالي، وهي تمثل عدة قوائم من الانتظار الموافق لها بالصرف.

 

وشدد الفريان على أن هدف برنامج المساعدات المقطوعة الأساسي -والذي يعد أحد برامج وكالة الضمان الاجتماعي- تحسين الظروف المعيشية لأصحاب الدخول المحدودة، من المشمولين بمعاشات الضمان الاجتماعي أو غيرهم، وبالاعتماد على ضوابط معينة سنتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية،بحيث تضع بالاعتبار عدة عوامل كعدد أفراد الأسرة، ومقدار الدخل في العائلة، وأيضاً متطلبات صرف هذه المساعدات النقدية، وأكد الفريان أن وزارة ودع مبلغ المساعدة المقطوعة هذه في حساب المستفيد بشكل مباشر.

 

المساعدة المقطوعة هي عبارة عن مبلغ من المال توفره المملكة العربية السعودية لمن هم بالحاجة إليه، ويمكن الاستعلام عنه بأي وقت من العام من خلال عدد من الخدمات الإلكترونية التي تأمنها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للمواطنين، وتصرف عادة المساعدات المقطوعة بعد الإعلان عن إيداع مبالغها المالية، وتنصح وزارة العمل جميع المستفيدين اللجوء إلى البوابة الإلكترونية والقيام بتحديث بيانات الضمان الإجتماعي، من اجل الوصول للمساعدات والخدمات التي تتم عبر الإنترنت.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *