الحصيني

الحصيني … ابتداء من الغد المملكة ستشهد هذه الحالة الجوية .. وتحذيرات شديدة اللهجة

الخليج فايف..أوضح عبدالعزيز الحصيني الباحث في الطقس والمناخ وعضو لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في توقعاته اليوم عن حالة الطقس وجود حالة جوية ممطرة على مناطق عديدة بالمملكة العربية السعودية ابتداء من غد الخميس لتمتد عدة أيام.

وأضاف الحصيني بإنه من الممكن تصنيف قوة الحالة المتوقعة من خفيفة إلى متوسطة كما يتوقع تشكيل السحب على ارتفاعات مختلفة، حيث سوف يكون بعضها رعدياً ممطراً على أجزاء من مناطق عدة منها مكة المكرمة والمدينة المنورة وحائل والحدود الشمالية والقصيم والباحة وعسير وجازان ونجران وشمال الرياض والشرقية.

وأشار الحصيني يأن الأمطار المتوقعة سوف تكون خفيفة إلى متوسطة يصاحبها حبات من البرد ومن الممكن أن تمهد لارتفاع بدرجات الحرارة ابتداء من الأسبوع المقبل، موضحاً بأنه من الممكن أن تتجاوز درجة الحرارة العظمى على أغلب المناطق 35 درجة وربما تصل لـ40 درجة لأول مرة منذ بداية دخول فصل الربيع لهذا العام.

وتجدر الإشارة أن أوضح المحلل المناخي تركي الجمعان أمس بأنه من المتوقع بأن تشهد أجواء المملكة العربية السعودية اضطرابات جوية وحالة من عدم الاستقرار الجوي التي تؤدي إلى هطوا أمطار على المنطقة، وأضاف الجمعان بأن السبب وراء ذلك هو حدوث تمحور وانحدار أخدود جوي واسع على إيطاليا وحوض البحر المتوسط مما يؤدي إلى عبور تموجات علوية باردة وهي المسببة للحالة الجوية المطرية.

وتابع الجمعان بأنه من المتوقع مع مرور الموجات العلوية الباردة حدوث تقدم للمنخفض الحراري وانخفاض للضغط السطحي حيث إنه أحد العوامل المهمة في الحالات المطرية، مشيراً بأن الحالة الجوية تبدأ مساء غداً الأربعاء وتمتد حتى الأسبوع المقبل.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *