MBC

لن تتوقعوا ماذا فعلت مجموعة الـ MBC بعد تهديد الأمير عبد العزيز بن فهد؟

الخليج فايف... بعد تعرضها لحملة كبيرة شنها عليها رواد الشبكات الاجتماعية خلال اليومين الفائتين، وتهديد الأمير عبد العزيز بن فهد، ابن شقيقة مالك المجموعة، بتدمير الفاعل ما لم يتم سحب الهاشتاغ وإعلان الندم، اعتذرت مجموعة MBC السعودية أمس الإثنين، عن ما سببته حملة #كوني_ حرة، والتي أطلقته قناتها الرابعة، ووعدت باتخاذ إجراءات عقابية في حق المسؤولين عن المنشورات على الهاشتاغ التي وصفتها القناة بأنه “مسيئة”.

ونشرت المجموعة بيان لها على حسابها الرسمي بتويتر، أعلنت فيه أنها نفذت تحقيقاً بخصوص القصة التي أحدثت ضجة في الأيام الماضية، وأن التحقيق كشف ابتداع أحد العاملين في قسم الإعلام الجديد “النيو ميديا”، أجزاءً جديدة لم تكن موجودة بالأصل في الحملة التي أطلقتها القناة قبل عدة أشهر، وتسببت إضافاته في انحراف الحملة عن هدفها الأساسي، الموجه لتمكين المرأة العربية، ومازاد الأمر سوءاً قيام بعض رواد الشبكات الاجتماعية بفبركة وتزوير مقاطع أخرى، محملة بعض رواد هذه الشبكات المسؤولية بخصوص هذا الفهم الخاطئ للحملة، ومتهمة بعضهم الآخر بقيامهم ببعض العمليات غير القانونية من أجل إخراج الحملة عن مضمونها.

وعلى الفور قامت مجموعة MBC بحذف عدة منشورات فرعية نُشرت مؤخراً على هاشتاغ #كوني_حرة، ووعدت في الوقت نفسه باتخاذ إجراءات عقابية بحق الأشخاص المسؤولين عن هذا الخطأ سواء أكان بقصد أو دون قصد، كما وعدت بعدم تكرار مثل هذا الأمر.

وشدد بيان MBC في الختام على تأدية المجموعة لالتزاماتها بدعم قضايا المرأة العربية، ومتابعة العمل من أجل نيل حقوقها المشروعة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *