التخطي إلى المحتوى
مساند يكشف هذا الرقم المخيف بخصوص تأشيرة العمالة المنزلية… التفاصيل
مساند

الخليج فايف.. أكثر من مليون طلب هو عدد طلبات الحصول على تأشيرة عمالة منزلية عبر موقع مساند الإلكتروني، بحسب ما كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في التقرير الإحصائي للعام 2016.

وفي بيان صحافي نشرته الوزارة أمس الإثنين، أشارت إلى استفادة أكثر من 61 ألف عامل وعاملة من موقع مساند، 40 ألفاً منهم سجلوا سيرهم الذاتية، وبلغ عدد مكاتب وشركات الاستقدام المسجلة في النظام حوالي 605، كما بلغ عدد المواطنين والمواطنات المسجلين 600 ألف، في حين تجاوز عدد متصفحي الموقع الـ 9 ملايين شخص.

وقالت الوزارة، إن مساند هو المنصة الإلكترونية الوحيدة التي تحقيق أعلى درجات الرقابة والتحكم، عبر ربط الجهات المعنية بالعمالة المنزلية مع بعضها ووضعها تحت مظلة واحدة، وتنسيق العلاقة بين القطاعين الخاص والعام، عبر تطبيقات مبتكرة وخدمات إلكترونية موجهة لأصحاب العمل، ولعمال الخدمة المنزلية، وأيضاُ لمقدمي الخدمات داخل المملكة وخارجها.

وتابعت الوزارة بحسب ما نقلت جريدة الحياة، أنها تسعى عبر مساند لحماية حقوق كافة الأطراف لتحقيق العدالة والشفافية، وللقضاء على السماسرة والمكاتب غير المرخص لها، عن طريق التحكم بإجراءات التعاقد الداخلية والخارجية، كما تسعى الوزارة إلى توفير منصة إلكترونية تساعد المستخدمين في الوصول لجميع المعلومات والأخبار المتعلقة بقطاع العمالة المنزلية داخل المملكة، وأيضاً تقليل الكلف على المستوى المتوسط من خلال التحكم بالتحصيل المالي الإلكتروني القائم بين كل من المستفيد ومزود الخدمة.

الجدير ذكره أن موقع مساند يقدم لعملائه خدمات عديدة، مثل الإصدار الآلي للتأشيرات، والتعريف في الحقوق والواجبات، بالإضافة للتعاقد والتوثيق الإلكتروني، وسواها من الخدمات.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *