التخطي إلى المحتوى
الجمعان … اعتباراً من غد المملكة تشهد هذه الأجواء..وتحذيرات لجميع المواطنين والمقيمين بالمملكة

الخليج فايف..أوضح المحلل المناخي تركي الجمعان بأنه من المتوقع بأن تشهد أجواء المملكة العربية السعودية اضطرابات جوية وحالة من عدم الاستقرار الجوي التي تؤدي إلى هطوا أمطار على المنطقة.

حالة جوية مضطربة تشهدها المملكة اعتباراً من غداً الأربعاء وتسبب هطول أمطار

وأضاف الجمعان بأن السبب وراء ذلك هو حدوث تمحور وانحدار أخدود جوي واسع على إيطاليا وحوض البحر المتوسط مما يؤدي إلى عبور تموجات علوية باردة وهي المسببة للحالة الجوية المطرية.

وتابع الجمعان بأنه من المتوقع مع مرور الموجات العلوية الباردة حدوث تقدم للمنخفض الحراري وانخفاض للضغط السطحي حيث إنه أحد العوامل المهمة في الحالات المطرية، مشيراً بأن الحالة الجوية تبدأ مساء غداً الأربعاء وتمتد حتى الأسبوع المقبل.

وأفاد المحلل المناخي بأنه أيضاً من المتوقع بأن تكون الحالة خفيفة إلى متوسطة، متوقعاً أن تشمل مرتفعات المملكة العربية السعودية من جازان حتى مرتفعات مكة وحائل والقصيم والحدود الشمالية بالإضافة إلى بعض المناطق الشمالية الشرقية.

وتجدر الإشارة أن شهدت معظم مناطق المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة نشاط للرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الغبار والأتربة الذي له دور كبير في إنه يحد من مدى الرؤية الأفقية، حيث توقعت الأرصاد استمرار تواجد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع يصاحبها سحب رعدية ممطرة ونشاط في الرياح السطحية، بالإضافة إلى تساقط البرد على المنطقة الشرقية.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *