التخطي إلى المحتوى
خبر سيفرح طياري سلاح الجو السعودي… مجلس الوزراء قرر هذا الأمر الخاص بكم
طياري

الخليج فايف.. وافق مجلس الوزراء أمس الاثنين، على منح طياري سلاح الجو في المملكة زيادة على رواتبهم تصل إلى 60%، في الوقت الذي دخلت فيه الحملة العسكرية التي تقودها المملكة في اليمن بعامها الثالث.

زيادتين مختلفتين لرواتب طياري سلاح الجو

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن مجلس الوزراء وافق على تعديل القوانين الخاصة بالضباط العسكريين، ما يسمح بموجب التعديل لطياري القوات الجوية ولمشغلي الأسلحة في الحصول على زيادة مقدارها 35 % في الراتب الأساسي، في حين ستكون الزيادة للضباط الذين يقودون الطائرات المقاتلة والذين يشغلون أسلحتها 60%، ولم تقدم الوكالة شرحاً لأسباب هذه الخطوة.

وكانت السعودية استثنت في العام الماضي 2016، الجنود الموجودين في الخدمة من تخفيضات في مدفوعات الإجازات السنوية والعلاوات.

وتقوم المملكة العربية السعودية، وهي أكبر مصدر للنفط في العالم، بإجراءات تقشفية في البلاد تهدف لإنهاء عقود طويلة من اعتماد مواطنيها على مساعداتها الحكومية السخية، بسبب الأعباء المالية التي تتحملها جراء الحرب في اليمن، ولكن المملكة تبقى مصممة على الانتصار فيها كما نقلت وكالة رويترز، هذه الحرب التي كلفت حتى اليوم مقتل ما لا يقل عن عشرة آلاف شخص بحسب أرقام الأمم المتحدة.

ويهدف التحالف في اليمن للإطاحة بالحوثيين، ولإعادة عبد ربه منصور هادي وهو الرئيس المعترف به دولياً إلى السلطة، ويضم هذا التحالف الذي تقوده السعودية حلفاء خليجيين وعرب، كما تشارك المملكة في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش في سوريا.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *