التخطي إلى المحتوى
بيان عااجل من الجوازات السعودية بشأن التعليمات الجديدة الخاصة بالمرافقين في جواز السفر

الخليج فايف..أكد العقيد محمد بن عبدالعزيز السعد مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالمديرية العامة للجوازات بأن المرافقين في جواز السفر الواحد لن يتمكنوا من السفر بدون صاحب الجواز، بالإضافة لن يكون هناك أي إمكانية لإضافة المرافقين في حالة تجديد أو إصدار الجواز.

وتابع السعيد بإنه من أجل تسهيل إجراءات السفر على المواطنين ولكي لا يتأخر كافة أفراد الأسرة عن السفر إلى الخارج في حالة ضياع جواز سفرهم بجانب أن عدد كبير من الدول لا تسمح بتاتاً بإصدار تأشيرات دخول إليها إلا لمن يحمل جواز سفر مستقل، لذا من الضروري إصدار جواز سفر مستقل لكل فرد قبل السفر بفترة طويلة.

وأشار مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالمديرية العامة للجوازات بأن الجوازات تقوم بإجراء عدد من الحملات التوعوية وذلك من أجل حث المواطنين على ضرورة إصدار الجوازات المستقلة، مبيناً بضرورة تأكد كل مواطن من صلاحية جواز سفره قبل السفر للخارج.

وتابع بأن الحد الأدنى لصلاحية الجواز تكون ثلاثة أشهر في حالة السفر إلى دولة عربية و6 أشهر في حالة السفر لأي دولة أجنبية.

وتجدر الإشارة أن صرحت المديرية العامة للجوازات بأن سجل الأسرة يعتبر وثيقة لا تمكن حاملها من السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي، وجاء هذا في إطار التأكيد على المواطنين والمواطنات بضرورة اتباع كافة الطرق الصحيحة لكي يحصل كل شخص على الجواز السعودي.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *