التخطي إلى المحتوى
ابتداء من غد .. المرور السعودي  تطبيق قانون جديد… وغرامات مالية على المخالفين …. التفاصيل

الخليج فايف..صرحت الإدارة العامة للمرور بإنه سوف يتم تطبيق معيار التحقق الثنائي في حالة تأجير المركبات للأفراد ابتداء من غد الأربعاء، مشيرة بإنه بناء على الخدمة الجديدة فسوف تتطلب خدمات التفويض رمزاً من أجل التحقق و يتم إرساله على جوال المستأجر المسجل في نظام أبشر.

 وشار أن هذا الإجراء الجديد جاء لضمان صحة البيانات التي يقدمها المستأجرون بجانب الحد من محاولات انتحال الشخصيات عند استئجار المركبات.

ومن الجدير بالذكر أن منحت إدارة المرور العامة بالسعودية، تسجيل عدد لا نهائي من المركبات بالنسبة للمواطن، وتسجيل مركبتين فقط للمقيم، محددة بذلك عدد المركبات التي يحق امتلاكها وتسجيلها باسم المواطن أو المقيم.

وجاءت هذه المعلومات في الحساب الرسمي للمرور على موقع “تويتر”، على شكل رد رسمي بعد ارسال أحد المواطنين استسفاراً عن مدى أحقية قيام والده بتسجيل ملكية مركبة جديدة، وهو يملك أصلاً 5 مركبات مسجلة باسمه، فردت المرور بإمكانية قيامه بذلك مؤكدة أنه يحق للمقيم امتلاك مركبتين فقط أما المواطن فيحق له تسجيل عدد غير محدد.

يذكر أنه صدر في وقت سابق من العام الفائت، توجيه من الإدارة العامة للمرور بعدم تسجيل أو نقل ملكية المركبات التي حمولتها سبعة ركاب فما فوق بالنسبة للمقيمين، باستثناء من يثبت أن لديه عائلة أفرادها يبلغ عددهم الخمسة أشخاص فما فوق، وتقديمه أيضاً إقرار خطي بعدم ممارسة نشاط نقل الركاب.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *