التخطي إلى المحتوى
هام وعاجل : الجوازات السعودية تصدر قرار جديد يحدد مصير المرافقين
الجوازات السعودية تصدر قرار جديد يحدد مصير المرافقين

الخليج فايف….. الجوازات السعودية تصدر قرار جديد يحدد مصير المرافقين، أعلنت اليوم الأحد الموافق 3 أبريل 2017، المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية ، أن المرافقين في جواز سفر واحد، لن يتمكنوا من السفر بدون صاحب الجواز، كما أنه لا يمكن إضافة المرافقين في جواز السفر السعودي عند إصداره أو تجديده.

  الجوازات السعودية تصدر قرار جديد يحدد مصير المرافقين

ومن جانبه أفاد العقيد محمد بن عبد العزيز السعد ، مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالمديرية العامة للجوازات ،حتي يتم إنهاء إجراءات سفر المواطنين بكل سهولة ويسر، ولتفادي كافة العوائق التي قد تعترضهم، في حال وجود موافقون يحملون جواز سفر واحد، فمن الضروري أن يتم إصدار جواز سفر مستقل لكل شخص يرغب  في إصدار أو تجديد جواز سفر.

وقد أكد السعد أن هذا الإجراء يأتي  لمصلحة الراغبين في مغادرة المملكة، وتفادياً لمراجعة من لديهم مرافقون بجوازات  سفرهم الجديدة لإدارات الجوازات بهدف التقدم بطلب فصل الموافقين وإصدار جوازات سفر مستقلة قبل موعد السفر بوقت قصير.

البصمة الحيوية

وأوضح السعد أن تسجيل الخصائص الحيوية (البصمة) والهوية الوطنية شرطان أساسيان لإصدار أو تجديد جواز السفر السعودي لمن بلغ عمره ١٥ سنة فما فوق، وأن سجل الأسرة (بطاقة العائلة) وثيقة لا تسمح لحاملها من السفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي ويجب حمل الهوية الوطنية أو جواز السفر السعودي بالنسبة للتابعين ممن أعمارهم أقل من ١٥ سنة عند السفر إلى تلك الدول.

كما طالب كافة المواطنين بالقيام بعمل  استبدال الهويات الوطنية القديمة أو التي تكون معالمها غير واضحة تفاديًا لإعادتهم من المنافذ الدولية.

 

وقد وجهه العقيد محمد السعد المواطنين  دعوة إلى جميع الراغبين في إصدار أو تجديد جوازات سفرهم الاستفادة من خدمات وزارة الداخلية الإلكترونية “أبشر”، ومن خلالها يتمكن المواطن من إصدار أو تجديد جواز السفر السعودي لكل من يحمل هوية وطنية، وأنه من خلال زيارة موقع المديرية العامة للجوازات الإلكتروني

 www.gdp.gov.sa  يمكن الاطلاع على جميع الإجراءات المطلوبة والخدمات التي تقدمها الجوازات للمواطنين.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *