كارثة

كارثة غذائية كادت تصيب المعتمرين لولا مشيئة الله ودقة الجهات المختصة.. التفاصيل

الخليج فايف.. في بلدية قباء بالمدينة المنورة، ضبطت الفرق الرقابية في موقع سكني مطبخاً مخالفاً يقوم بإعداد وجبات الإعاشة، ومن ثم توزيعها على المعتمرين، وكان من الممكن أن يتسبب في كارثة كبيرة، وذلك دون حصوله على التراخيص النظامية وفي بيئة غير صحية وليست نظيفة بحسب ما ذكرت جريدة الرياض.

تدني النظافة شكل كارثة 

وأوضح محمد إحسان مدير مراقبة الأغذية، أنه وبالتنسيق المشترك قامت الفرق الرقابية الميدانية بمداهمة المطبخ الذي يقوم بتجهيز وجبات غذائية ضمن أماكن غير مرخصة، ولا تتطابق مع الاشتراطات الصحية المخصصة للمبنى وللتجهيزات، كما شملت المخالفات سوء النقل والتخزين وكذلك سوء التحضير والتعبئة.

ومن جانبه، بيّن محمد بن حد أمين الشتاء مدير الشؤون الرقابية بالأمانة، أن المداهمة أسفرت عن ضبط لحوم ودجاج مجهول المصدر، بالإضافة لأواني، وأيضاً إيدامات مطبوخة وجاهزة للتوزيع، وخضروات متنوعة عليها علامات التلف والفساد، كما تم احتجاز عامل بدون شهادة صحية، وأشار الشتاء إلى أنه ولإكمال الإجراءات النظامية وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات عن المخالفات البلدية، تم تسليم الموقع لبلدية قباء الفرعية.

ed8c8cbaadbb0f8cd5a1d7f95885f613

وكانت الفرق الرقابية التابعة لأمانة منطقة المدينة المنورة، رصدت في وقت سابق مخالفات متعلقة بتدني مستوى النظافة وسوء تخزين الأغذية، وذلك ضمن 16 مخبزاً ومطعماً موزعة ببلدية البيداء.

وأسفرت جولات الفرق الرقابية يومها عن إغلاق وإنذار عدة محلات ومطاعم ومخابز، بسبب وجود مخالفات مضرة على الصحة العامة كتدني مستوى النظافة سواء أكانت متعلقة بالمحل أم بالعاملين أم بمواقع تحضير الأطعمة.

ورصد الجولة أيضاً تكسّر في الأرضيات والجدران، وعدم الالتزام بالزي النظامي، بالإضافة لتخزين المواد الغذائية بطرق غير صحيحة وصحية، وغيرها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *