التخطي إلى المحتوى
عااااجل … روسيا تشهد هذا الحدث الضخم والمعلومات تتحدث عن 10 قتلى حتى الآن
روسيا

الخليج فايف.. قتل عشرة أشخاص في انفجارات ضربت شبكة مترو سان بطرسبرج في روسيا اليوم الاثنين، بحسب ما ذكر مصدر في أجهزة الطوارئ الروسية، الذي أوضح أن الانفجارات وقعت في عربتي قطار في محطتين للمترو بالمدينة.

 

وقال مصدر بحسب ما نقلت وكالة إنترفاكس للأنباء، إن أحد الانفجارات على الأقل تم تنفيذه بعبوة مليئة بالشظايا، ما تسبب في مقتل عشرة أشخاص وإصابة 20 آخرين.
ومن جانبه، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وفي أول تعليق له، إنهم يدرسون كل الأسباب وراء الانفجار بما فيها موضوع الإرهاب أو الجريمة، وأضاف خلال اجتماع له مع نظيره رئيس روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو، قائلاً :”تحدثت بالفعل مع رؤساء أجهزتنا الأمنية الخاصة. إنهم يعملون لتحديد سبب الانفجارات”، وأكد بأن الأسباب ليست واضحة، وأن الوقت ما زال مبكراً.

وانتشرت على مواقع الإنترنت مقاطع فيديو توثق اللحظات التي أعقبت الحادث في شبكة مترو سان بطرسبرغ.

وأوضحت مصادر أمنية أن العبوة الناسفة كانت موضوعة في عربة قطار، وأن قوة التفجير الذي وقع كانت تساوي نحو 200-300 غرام من مادة “تي إن تي”.

ونقلت وكالة رويترز عن شاهد قوله بإنه رأى 8 سيارات إسعاف قرب محطة مترو سينايا بلوشتشاد، ونقلت الوكالة أيضاً أن وكالة الإعلام الروسية ذكرت أن هناك انفجارين فيما يبدو في محطتي مترو.
كما عرض موقع لايف نيوز الإخباري الإلكتروني مجموعة صور تظهر لأبواب قطار منفجرة ومصابين على رصيف المحطة.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *