أثقل

بالصور… شاهدوا كيف أصبحت أثقل إمرأة في العالم بعد سلسلة عمليات بالهند

الخليج فايف.. في غرفتها بمستشفى سيفي بمدينة مومباي الهندية، ظهرت الشابة المصرية صاحبة لقب أثقل إمرأة في العالم إيمان عبد العاطي، والتي كانت تزن نصف طن، بشكل أنحف من ذي قبل، وذلك بعد خضوعها لعدة عمليات جراحية أجريت لها في الهند.

وأكد الطبيب الهندي المعالج للفتاة مفضل لكدوالا، أن إيمان تتمتع حالياً بحالة جيدة، وهي تستجيب للعلاج كما فقدت كثيراً من وزنها، وأضاف بأنها قد تعود لمصر في أبريل/نيسان القادم، لتعود ثانية إلى الهند بعد عام لإجراء جراحة أخرى.

o-SSS-570

وقبل عدة أيام، أوضح الأطباء إنها تعاني من خلل جيني نادر اسمه “جين ليبر”، والذي تقوم وظيفته على توفير بروتين “مستقبلات اللبتين”، لتنظيم وزن الجسم، والتحكم بالجوع والعطش، بالإضافة لوظائف أخرى كالنوم، والمزاج، وكذلك درجة حرارة الجسم، والإفراج عن هرمونات عديدة لها وظائف في جميع أنحاء الجسم.

ونقل موقع “ميد داي” الهندي، أنه بعدما تلقت مستشفى سيفي، التي تتواجد بها إيمان، نتائج 36 تجربة جينية أجريت في أميركا، توصلت إلى هذه النتيجة، إذ كشفت عن اضطرابين جينيين يعرفان بعيب في جين ليبر وعيب في جين SDCCAG8. وهو اضطراب نادر وراثي متعدد الأنظم، يتميز بتدهور الخلايا، وأيضاً متلازمة سينيور لوكين وهو اضطراب بالكلى والشبكية، ويسبب كل منهما زيادة الوزن، لكن المسؤول الأكبر عن الزيادة هو الجين الليبري، وهو خلل نادر إذ وجد فرد واحد فقط عانى من هذه الحالة في الماضي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *