التخطي إلى المحتوى
وصال  تتلقى 384 طلباً للوصول إلى المتعففين وتقبل هذا الرقم فقط….
وصال

الخليج فايف.. أكد الدكتور عبدالعزيز الفريان المشرف العام على وكالة الضمان الاجتماعي التابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن عدد الطلبات في خدمة وصال بلغت 384 طلباً، قُبل منها 170 طلب بشكل مبدئي، وهي تخضع للدراسة حالياً، في حين تم رفض 54 طلباً، لكونها خارجة عن اختصاص الخدمة، أو بسبب عدم اكتمال الطلب، أو عدم انطباق الشروط.

وأوضح الفريان، أن الـ 170 طلباً المقبولين في خدمة وصال المعنية بالوصول إلى المتعففين، والتي أطلقتها الوزارة مطلع الأسبوع الماضي، تم إحالتها إلى مكاتب الضمان الاجتماعي، بحسب النطاق الجغرافي لمكان إقامة المحتاج، موضحاً في الوقت نفسه أن منطقة الرياض كانت الأولى في عدد الطلبات، ويليها منطقة مكة المكرمة، وبعدها منطقة عسير.

وصال عالجت الأسبوع الحالي 36 طلباً

وبيّن المشرف العام على وكالة الضمان الاجتماعي، أن الوزارة قامت بمعالجة 36 طلباً خلال الأسبوع الحالي، 7 منها مقبول بشكل نهائي، و28 مرفوضة لعدم انطباق الشروط، بالإضافة لوجود طلب واحد مرفوض لعدم رغبة المحتاج نفسه في المواصلة.

وشدد الفريان، على أن هدف الخدمة يتمثل في تيسير الوصول إلى المحتاج المتعفف بواساطة فاعلي الخير، إذ يتم تزويد الوزارة بمعلومات عن المحتاجين، وبيانات التواصل معهم، ليتم بعد ذلك التحقق والتثبت، وفي حال التأكيد من الاحتياج وانطباق شروط الاستحقاق يتم تسجيل الحالة وإلحاقها ببرامج الضمان الاجتماعي.

وأكد الفريان أنهم يستهدفون فاعلي الخير أصحاب الاطلاع الكافي على الحالات المتعففة والمضطرة لخدمات وبرامج الضمان الاجتماعي، موضحاً أن طريقة استخدام خدمة وصال تبدأ بالدخول على الرابط https://sd.mlsd.gov.sa ، ومن ثم اختيار خدمة وصال للوصول إلى المتعففين، وبعدها يقوم فاعل الخير بتعبئة بيانات الطلب التي هي أصلاً بيانات المتعفف، وتأتي بعد ذلك مرحلة التأكد ودراسة الطلب، وإحالته إلى أقرب مكتب للضمان الاجتماعي للتواصل مع المحتاج، ومن ثم إلحاقه بخدمات الضمان الاجتماعي.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *