التخطي إلى المحتوى
وزارة العمل تؤكد استمرار التزامها اتجاه هذه الشريحة وتقدم التفاصيل…
وزارة

الخليج فايف.. ذكرت جريدة الرياض، أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أكدت على استمرارها في العمل وفق ضوابطها بخصوص صرف الإعانات المالية الشهرية الموجهة للأشخاص من ذوي الإعاقة، ولمستفيدي الضمان الاجتماعي.

وبيّنت الوزارة بأن تسعى بشكل دائم لتطوير خدماتها المقدمة لأفراد هذه الشريحة، والتي من ضمنها الإعانات المالية الشهرية، والتي تعتمد إجراءات نظامية محددة من قبل ضوابط صرف الإعانات المالية، وتوضح أنواع الإعاقات والدرجات التي يشملها المنح، بما تنص عليه المادتان (23) و(24) الواردتان في اللائحة الأساسية لبرنامج تأهيل المعوقين والصادر بموجب قرار مجلس الوزراء رقم (34)، وبتاريخ 1400/3/10هـ.

ونصت ضوابط صرف الإعانات المالية لهؤلاء الأشخاص، والمعتمدة بموجب قرار وزير الشوون الاجتماعية رقم 10045، وبتاريخ 29/ 1 / 1433هـ، على أن منح الشخص ذي الإعاقة دخل شهري يزيد على (4000) ريال يتبب في توقف صرف الإعانة، وهذا الإجراء معمول به في الوقت الحالي بتحديث بيانات الأشخاص ذوي الإعاقة، إذ تم إيقاف إعانة كل شخص دخله الشهري يتجاوز (4000) ريال، وذلك بحسب ما ذكرت الوزارة.

وشرحت وزارة العمل أيضاً أن من ضمن ضوابط صرف المعاشات الشهرية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، والواردة في نظام الضمان الاجتماعي الصادر بموجب المرسوم الملكي رقم (م/٤٥) وبتاريخ 1426/7/7هـ، أمر يختص بتنظيم الحد المانع للدخل الشهري للشخص المستفيد، وذلك وفقاً للدخل الشهري بحسب عدد أعضاء الأسرة من شخص واحد إلى 15 شخصاً، وأيضاً المساعدة المقطوعة، إذ يشترط عدم تجاوز الدخل الشهري، الحد المانع والذي يبدأ بمبلغ 3 آلاف ريال، ويصل حتى 8670 ريالاً، وذلك حسب عدد أفراد الأسرة.

وأوضحت وزارة العمل بأن من لديه اعتراض على توقف الإعانة، عليه تقديم اعتراض مدعوماً بوثائق ومشاهد رسمية ومصدقة، كي يتم إعادة صرف الإعانة له مجدداً.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *