التخطي إلى المحتوى
بيان عاااجل من وزارة الحج السعودية بشأن تمديد فترة موسم العمرة لهذا العام
الخليج فايف..قامت وزارة الحج والعمرة السعودية بتمديد فترة موسم العمرة للموسم الجاري إلى 15 شوال بدلاً من 15 رمضان، وقد أرسلت وزارة الحج والعمرة خطاب إلى الجهات المرخص لها بتقديم خدمات المعتمرين من قبل الشركات والمؤسسات السعودية المتعاملة بخدمة المعتمرين وذلك من أجل اطلاعهم على القرار.

وزارة الحج السعودية تمد فترة العمرة هذا العام إلى 15 شوال بدلاً من 15 رمضان 

حيث جاء في خطاب الوزارة بمبادرة وزارة الحج والعمرة بتمديد فترة موسم العمرة والتي تم اعتمادها من ضمن برنامج التحول الوطني 2020، وهذا ما تم إقراره من قبل لجنة الرؤية التنموية المتكاملة لمنطقتي المدينة المنورة و مكة المكرمة وقد تقرر أن يكون أخر موعد لوصول المعتمرين هذا العام يوم 15 شوال والذي يوافق 10 يوليو المقبل وهذا ما ورد إليها هذا من قبل الهيئة العامة للطيران المدني.

وتجدر الإشارة أن  مجلس الشورى يعتزم تبني توصية لتمديد تأشيرات العمرة لمدة ثلاثة أشهر،  لفئة معينة من المعتمرين ، وهي فئة المعتمرين المقتدرين مالياً، وذلك بهدف تنشيط السياحة الداخلية و دعم الاقتصاد الوطني في المملكة العربية السعودية.

ومن جانبه هذا وقد أوضح  الدكتور فهد بن جمعة نائب رئيس اللجنة المالية بمجلس الشورى، أنه جاري المل على إجراء دراسة وافية لهذه الخطوة قبل تبنيها من قبل المجلس، مؤكداً أنه سوف يتم وضع الشروط التي تؤهل المعتمر للحصول على التمديد.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *