التعليم

وزارة التعليم السعودية تحذر الجامعات من هذه الجمعية والسبب هام .. التفاصيل

الخليج فايف.. ذكرت جريدة الحياة أن وزارة التعليم في السعودية حذرت 25 جامعة تابعة لها من التعامل مع إحدى الجمعيات الإماراتية تقدم برامج البكالوريوس والماجستير.

ونقلت الجريدة عن مصادر وصفتها بالمطلعة، بأن الوزارة أبلغت الجامعات مؤخراً، بضرورة عدم التعامل مع جمعية تحمل اسم “المحاسبين ومدققي الحسابات” وموجودة في الإمارات، والمعروفة بنشرها إعلانات تتحدث عن منحها لشهادات البكالوريوس والماجستير في عدة تخصصات إدارية، كما شددت الوزارة على أن هذه الجمعية الإماراتية تعتمد طريقة لمنح شهادات مرحلة البكالوريوس والماجستير غير معترف بها ولا يمكن اعتمادها أو حتى المصادقة عليها.

التعليم طالبت بعد عقد اجتماعات مع هذه الجمعية

ودعت الوزارة الجامعات لعدم عقد أي اجتماعات أو شراكات مع هذه جمعيات وأي جمعية أو مؤسسة مشابهة، وأن لا يتم ذلك إلا بعد الحصول على موافقة واعتماد منها.

ويذكر موقع الجمعية الإلكترونية، أنها منظمة غير ربحية تتبني استراتيجية شاملة للمساهمة في تطوير مهنة المحاسبة والمالية في الامارات، وقد تأسست في عام 1997 بموجب قرار وزاري رقم 227 ، وكان هدفها الرئيسي بناء القدرات الوطنية في قطاعاتا المحاسبة والمالية وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية.

وتعرف الجمعية عن نفسها أيضاً بأنها تبذل أقصى الجهود مع كافة الجهات ذات الصلة بهدف وضع معايير للمحاسبة والتدقيق داخل البلاد، وأيضاً تعمل على اقتراح لوائح تنظيمية جديدة لهذه المهنة ، ونشر أعلى معايير السلوك الأخلاقى والمهني في أوساط الأعضاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *