البحرين

بشرى سارة لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.. البحرين ستتيح هذه الفرصة

الخليج فايف.. تنوي السُلطات في البحرين السماح لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، من سواء أكانوا مقيمين أم مستثمرين باستصدار بطاقة هوية بحرينية، بهدف تسهيل إجراءات معاملاتهم في الدوائر الخدمية داخل البلاد، وفق ما نقلت وكالة أنباء البحرين.

وذكر محمد علي القائد الرئيس التنفيذي لهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، أن هذا الأمر يأتي تنفيذاً لتوجيهات الأمير سلمان بن حمد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء البحريني، من أجل منح المزيد من التسهيلات للمقيمين والمستثمرين الموجودين في البحرين التابعين لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأكد القائد أن هذا الإجراء يسعى لتعزيز الروابط والعلاقات الأخوية بين الخليج، وسيُمثل فرصة لاستقطاب وجذب المزيد من الاستثمارات الخليجية والتبادل البيني، الأمر الذي سيفتح المجال لطرح خدمات جديدة وابتكار خدمات إضافية تحقق رضا المتعاملين.

البحرين ثاني دولة خليجية تستهدفها استثمارات السعوديين 

الجدير ذكره، أن السعوديين يستحوذون على 30% من استثمارات المناطق الصناعية الجديدة، وتعتبر البحرين ثاني دولة يستهدفها السعوديون بالاستثمار خليجياً، وهي تسعى لتكون الوجه الأولى.

وتعمل المنامة على إصدار تشريعات عديدة لتشجيع المستثمرين وخاصة في القطاع العقاري، ومن ضمن هذه التسهيلات القانون الصادر عام 1999 الذي يتيح لجميع مواطني دول مجلس التعاون الخليجي تملك العقارات بكافة أنواعها من دون استثناء، كما يعامل المستثمر الخليجي معاملة المواطن البحريني، بالإضافة لتطوير القوانين المنظمة لسوق العقار التي تسهم في حفظ استقراره وثباته كي يصبح أكثر أماناً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *