الإنذار

تحذير عااجل من الإنذار المبكر لجميع المواطنين والمقيمين في منطقة القصيم..احذرووا

الخليج فايف..أطلق النظام الآلي اليوم الأحد الإنذار المبكر عن وجود نشاط في الرياح السطحية مما يعمل على إثارة الأتربة والغبار على عدة مناطق بالمملكة العربية السعودية ومنها القصيم والجوف وحائل، مشيراً بأن حالة الغبار والأتربة سوف تبدأ على هذه المناطق في تمام العاشرة صباحاً وتنتهي في تمام العاشرة مساءاً.

تحذيرات شديدة اللهجة من الإنذار المبكر لجميع السكان المتواجدين في القصيم والجوف وحائل

أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في توقعاتها عن حالة الطقس أمس السبت بأن يكون هناك نشاط في الرياح السطحية على منطقتي حائل والجوف مما تعمل على إثارة الأتربة والغبار الذي يحد من مدى الرؤيةالأفقية.

كما توقعت الأرصاد استمرار تواجد تشكيلات من السحب المنخفضة والمتوسطة الارتفاع يصاحبها سحب رعدية ممطرة ونشاط في الرياح السطحية، بالإضافة إلى تساقط البرد على المنطقة الشرقية.

وتجدر الإشارة أن أشارت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها يوم الجمعة عن حالة الطقس بأنه من المتوقع أن تكون هناك سحب رعدية ممطرة يصاحبها نشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات جازان وعسير والباحة.

وتابعت الأرصاد بأن السحب الرعدية تمتد إلى منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والمنطقة الشرقية وأجزاء من الحدود الشمالية، مشيرا وجود نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة التي تحد  بدورها من مدى الرؤية الأفقية على مناطق نجران وحائل والأجزاء الشرقية من منطقتي المدينة المنورة وتبوك.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *