التخطي إلى المحتوى
غضب عارم من وزارة العمل تجاه وافد عربي يحمل تأشيرة زائر لقيامه بهذه الأمور…لا يمكن أن يصدقه عقل
وافد

الخليج فايف.. تمكنت فِرَق التفتيش التابعة لمكتب العمل في مدينة الرياض، من ضبط وافد عَرَبِي الجنسية يمتهن إيواء وتشغيل عاملات منزليات ضمن أحد مكاتب الخدمات العامة، وهو تصرف يمنعه النظام ويجرم مزاولتها.

وذكر خالد أبا الخيل متحدث وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إنه بعد القيام بزيارة ميدانية شارك فيها كل من الضبط الإداري والدوريات الأمنية؛ تم العثور على 8 عاملات يحملن جنسيات مختلفة، يتعرضن للتهديد والضرب والارغام على العمل من قبل وافد، كما أسفرت الجولة عن رصد 10 مخالفات أخرى، متعلَّقة بضوابط وقواعد الاستقدام والإيواء وغير ذلك.

وأَوْضَحَ أبا الخيل أن زيارة الموقع المخالف، أتت بالاعتماد على معلومات وردت لمكتب عمل الرياض؛ تتحدث عن وجود مكتب خدمات عامة يقوم بالاستقدام بشكل يخالف لوائح وقواعد ممارسة النشاط التي تمنع مكاتب الخدمات مزاولة التوسط والاستقدام.

وتابع أبا الخيل، أنه وبالاعتماد على التحقيقات مع الوافد تبيَّن أنه يمارس هذا العمل بتأشيرة زيارة، بالإضافة إلى مخالفات وتجاوزات أخرى ارتكبها؛ الأمر الذي يُحتم إحالته وصاحب مكتب الخدمات للشرطة العليا؛ نظراً لقيامهما بممارسة صور وأشكال من الاتجار بالبشر، وذلك بناءاً على أقوال واعترافات المشاركين في هذه المحاضرة والتي تم تسجيلها في محضر ضبط التحقيق قبل إحالتهم لهيئة التحقيق والادعاء العام.

في السياق نفسه، زودت وزارة العمل وزارة التجارة والاستثمار، بمحاضر الضبط ليتم شطب السجل التجاري، بحسب ما ينص عليه النظام المتضمِّن الإغلاق النهائي للمنشأة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *