التخطي إلى المحتوى
عاااجل…….. الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يصدر مرسوم ملكي هام

الخليج فايف..كشفت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بأن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أصدر أمراً ملكياً بفرض وعاء ضريبي على من يعمل في إنتاج النفط والمواد الهيدروكربونية بداخل المملكة العربية السعودية.

وأشارت الوكالة بأن ضريبة الدخل على الوعاء الضريبي لمن يعمل في إنتاج الزيت والمواد الهيدروكربونية بالمملكة تقدر بـ50% للمكلف الذي يصل إجمالي استثماراته الرأسمالية في المملكة العربية السعودية مبلغاً يزيد على 375 مليار ريال.

وتابعت الوكالة بأن البيان لم يوضح إذا كان الإعلان يتعلق بصورة مباشرة بشركة أرامكو السعودية المعروفة بعملاق النفط، ويشار أن الحكومة السعودية تعتزم طرح  حصة من شركة أرامكو السعودية للاكتتاب أثناء العام المقبل حيث إنها كانت تدرس خفض الوعاء الضريبي للشركة من أجل تسهيل عملية البيع.

فمن الجدير بالذكر أن أوضح مسئولون بأن شركة أرامكو تدفع في الفترة الحالية رسوم امتياز تقدر بـ20% بالإضافة إلى دفعها ضريبة تقدر بـ85% إلى الحكومة السعودية.

وتجدر الإشارة أن أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز  أمس اتصالاً هاتفياً مع أعضاء في سفارة السعودية في الأردن بهدف الاطمئنان على صحتهم، ودعى الله لهم بالشفاء العاجل.

وذكرت الرياض، بأن ئيس المراسم الملكية في الديوان الملكي خالد بن صالح العباد نقل تحيات الملك سلمان لمنسوبي سفارة المملكة خلال زيارته لهم في أحد المستشفيات الأردنية وتمنى لهم الشفاء العاجل، كما التقى العباد بالطاقم الطبي المشرف على حالة المصابين، واطلع على تفاصيل وضعهم وحالتهم.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *