التخطي إلى المحتوى
بيان عاجل …….من مصر بشأن العلاقة بين مصر والسعودية
بيان عاجل

الخليج فايف .... بيان عاجل ، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، بأن وزير الخارجية المصري سامح شكري، قد أجرى اتصالا هاتفياُ مع نظيره، وزير خارجية المملكة العربية السعوديةـــ عادل الجبير .

بيان عاجل …من مصر بشأن العلاقة بين مصر والسعودية

ونقلاً عن مصدر مطلع ـــ أكد أن خلال المكالمة الهاتفية بين كل من وزيرا الخارجية المصري والسعودي، قد تم تناول العديد من جوانب العلاقات الثنائية بين الدولتين، بجانب متابعة لقاء القمة الأخير بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى وعاهل المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز .

 

هذا وقد أوضح المتحدث باسم الخارجية، أن الوزيرين قد اتفقا على عقد جولة مشاورات سياسية بين الدولتين في القاهرة قريباً، وذلك بهدف تناول مسار العلاقات الثنائية وجميع القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فضلاً عن الإعداد للزيارتين القادمتين للرئيس عبد الفتاح السيسى إلى المملكة العربية السعودية ولملك سلمان بن عبد العزيز إلى مصر، والتي تم الاتفاق عليهما خلال لقاء القيادتين المصرية والسعودية في البحر الميت على هامش القمة العربية الأخير.

ويذكر أن العلاقات المصرية السعودية عانت منذ أشهر عديدة من حالة من التوتر السياسي، وقد حاول العديد من رؤساء الدول العربية التقرب بين وجهات النظر، إلا أن جميع المحالات باءت بالفشل، وكانت المحاولة القبل الأخيرة لعقد الصلح بين الشقيقتين من جانب سمو الشيخ حاكم دولة الأمارات الشقيقة  الشيخ خليفة بن زايد ، إلا أن محالته باءت بالفشل حيث لم يتم تلقي الزعيمان معا، لتأتي القمة العربية والتي تم انعقادها بالأردن وتمحو الخلافات وتعود العلاقات كما كانت من قبل .

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *