المملكة العربية السعودية تصدر بيان هام

المملكة العربية السعودية تصدر بيان هام … التفاصيل ونص البيان

الخليج فايف..المملكة العربية السعودية تصدر بيان هام ، أصدرت اليوم وزارة الخارجية السعودية بيان هام ،  عبرت من خلاله عن أدانتها واستنكارها الشديدين للانفجار الذي وقع في أكبر مدن بمنطقة كورام القبلية الباكستانية وتدعى ” مدينة باراتشنار”.

المملكة العربية السعودية تصدر بيان هام

ونقلاً عن مصدر مطلع أكد أن مسؤول بوزارة الخارجية السعودية ، أكد على مؤازرة المملكة العربية السعودية ووقوفها بجانب جمهورية باكستان الإسلامية، كما قدم خالص التعازي إلى ذوي الضحايا وللشقيقة باكستان حكومةً وشعبًا، متمنياً أرق الأمنيات للمصابين بسرعة الشفاء.

 

هذا وقد أسفر انفجار مدينة باراتشنار عن سقوط 22 قتيلا و57 جريحا على الأقل في هجوم بسيارة مفخخة استهدف سوقا قريبا من مسجد شيعي في مدينة بارشينار بإقليم كرام القبلي شمال غرب باكستان، حسب ما أعلنت مصادر طبية.

قتلى وعشرات الجرحى في انفجار سيارة مفخخة شمال غرب باكستان

وقد وقع الاعتداء على مقربة من مسجد شيعي في مدينة باراشينار كبرى مدن إقليم كرام. وكان المسؤول المحلي شهيد علي خان قد صرح في وقت سابق لوكالة فرانس برس “أنها سيارة مفخخة كانت مركونة في السوق، لكن لم يتضح في هذه المرحلة ما إذا كان الأمر يتعلق بهجوم انتحاري”.

والجدير بالذكر أن أول  اعتداء شهدت مدينة باراشينار  بباكستان في العام الحالي 2017 كان في شهر يناير الماضي 2017 حيث تم انفجار في سوق أخرى وأسفر هذا الحادث عن مقتل 24 شخص.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *