الإطفاء

سيارات الإطفاء والإسعاف تتوافد على أحد الأحياء بجدة بعد نشوب حريق هائل

الخليج فايف.. تعرض 18 شخصاً لحالة اختناق في جدة، بعد اندلاع حريق مروع في عمارة سكنية هناك، ما دفع فرق الدفاع المدني إلى إخلاء قرابة 60 شخصاً من سكانها وتجمعت في المكان سيارات الإطفاء والإسعاف.

وكتبت إدارة الدفاع المدني العامة، على حسابها في موقع “تويتر”، إنّه “باشر مدني جدة حادث حريق بشقق مفروشة مكونة من 6 أدوار”، موضحة أنّه تم إخلاء 60 شخصاً، وتعرض18 آخرون لحالة اختناق، خضعت 11 حالة منها للعلاج في الموقع، في حين نُقلت 7 حالات إلى المستشفى.

4-327-800x532

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، توفي أربعة أطفال وأصيبت والدتهم بعد اندلاع حريق في شقتهم بحي الروابي جنوب جدة، وذكر حينها العقيد سعيد سرحان المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، أنه بعد وصول فرق الإنقاذ للشقة المشتعلة قامت باقتحامها للبحث عن ناجين، حيث تم العثور على أربعة أطفال برفقة والدتهم محتجزين داخل غرفة، ويعانون من حالة اختناق شديدة، فتم إخراجهم عن طريق الفرق ونقلوا من خلال الهلال الأحمر إلى المستشفى، وبالتزمن عملت فرق الإطفاء على إخماد الحريق.

وأوضح سرحان يومها، أن المعلومات تفيد بأن الحريق اندلع في مجلس مقابل لصالة الجلوس التهمت النار أجزاء كبيرة منه، ومن ثم امتدت إلى الجزء المجاور للمجلس، وقد أسفر الحادث عن وفاة الأطفال الأربعة نتيجة الاختناق، وتترواح أعمارهم ما بين (ثلاثة أشهر وسبع سنوات) في حين أدخلت الأم وهي في العقد الثالث من العمر للعناية المركزة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *