التخطي إلى المحتوى
افتتاح كنسية في الرياض..يؤدي إلى إثارة الجدل في الشارع السعودي
افتتاح كنسية في الرياض

الخليج فايف….افتتاح كنسية في الرياض، مع بداية الساعات الأولى من فجر اليوم السبت ، والذي يوافق 1 أبريل 2017،  حدث شيئاً مثيرة للدهشة والاستغراب بين آلاف المغردين السعوديين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

افتتاح كنسية في الرياض

فقد تفاجأ العديد من مغردي موقع التواصل الاجتماعي تويتر من الشعب السعودي ب هاشتاج  #افتتاح_كنيسه_في_الرياض # ، وهذا الهاشتاج احتل المرتبة الثانية في السعودية، وقد حدث تفاعل قوي بين نخبة متنوعة من كتاب وإعلامين ومشاهير، معلقين على تلك الوسم بين المصدق والمكذب للخبر، وبين المعارض للفكرة والمؤيد لها.

ويذكر أن المعرضين قاموا بالرد على على هاشتاج #افتتاح_كنيسه_في_الرياض # بإعادة نشر فتاوى سابقة صدرت من جانب عدد من أعضاء حاليين  بهيئة كبار العلماء، وهي أرفع هيئة دينية في السعودية،  تمنع بناء الكنائس.

كما نشر مغردون سعوديون تغريدات يؤكدون فيها إن حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي هي من نشرت الخبر في البداية، قبل أن يقوم عدد من الأشخاص المعادين للسعودية وسياستها من خارج المملكة، بالترويج له على نطاق واسع ليبدو وكأنه حقيقة.

وكان حساب  شؤون عربية على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو حساب ينشر الشائعات باستمرار حول دول الخليج، قد نشر مقابلة مع رجل وامرأة، ادعى أنهما زوجان أمريكيان يشرفان على الكنيسة التي تم افتتاحها في الرياض.

ولا يوجد في السعودية التي تعد قبلة المسلمين باحتوائها على الكعبة المشرفة في مدينة مكة المكرمة، أي كنائس أو دور عبادة لغير المسلمين وذلك استنادا لفتاوى وآراء كبار العلماء في المملكة والتي تعد أطهر بقاع الأرض .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *