أستراليا

أستراليا فعلتها أيضاً…شروط صارمة على القادمين من دول الشرق الأوسط

الخليج فايف.. ذكر موقع هافينغتون بوست نقلاً عن جريدة التلغراف البريطانية، أن أستراليا تنوي تطبيق فحوصات أمنية إضافية على الركاب القادمين مباشرة من الدول المسلمة والموجودة في الشرق الأوسط، وذلك لتفادي التهديدات الإرهابية.

وستتشابه الإجراءات الأسترالية الجديدة مع التي أعلنتها كل من بريطانيا والولايات المتحدة مؤخراً، دون أن تشمل حظر الأجهزة الإلكترونية على متن الطائرة.

وصرح وزير النقل الأسترالي دارين تشيستر، أنه استجابة لتوصية من الأمن القومي، قررت الحكومة الفيدرالية اتخاذ بعض التغييرات الاحترازية، وأوعزت لخطوط الطيران بضرورةة تطبيقها بدءاً من الأسبوع القادم.

وشرح تشيستر، بأنه سيتم فحص بعض الركاب وحقائبهم بشكل عشوائي وذلك للبحث عن وجود متفجرات، وأجهزة إلكترونية محددة.

وتابع الموقع بأن الإجراءات الجديدة ستؤثر على الركاب المسافرين إلى أستراليا بشكل مباشر من الدوحة وأبو ظبي ودبي، وبالنسبة لشركات الطيران المتضررة فهي: “كانتس، والاتحاد للطيران وطيران الإمارات والخطوط الجوية القطرية”.

أستراليا خائفة من الارهاب

وفي نهاية العام الفائت، اعتقلت الشرطة الأسترالية عدد من الأشخاص المشتبه بتخطيطهم للقيام بهجمات إرهابية في مدينة ملبورن أثناء فترة أعياد الميلاد، وذلك بعد عمليات تفتيش في بعض المنازل شمال ملبورن.
وتتكون هذه الخلية من 5 أشخاص، 4 منهم أستراليون، والخامس أصوله مصرية، وتم أيضاً اعتقال امرأة عمرها 20 عاماً، ورجل عمره 26 عاما، ولكن أطلق سراحهما لاحقا دون توجيه اتهامات.

وتشارك أستراليا في المعركة التي تقودها أميركا ضد الإرهاب في سوريا والعراق، وهي تعيش حالة تأهب قصوى منذ أكثر من عامين ونصف، خوفاً من التعرض لأية هجمات إرهابية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *