تعليمات

تعليمات جديدة أصدرها المدير العام للجوازات .. هكذا خاطب الضباط الجدد

الخليج فايف.. “التزام التعامل مع القادمين ببشاشة وحزم”، هذا ما حض عليه المدير العام للجوازات اللواء سليمان اليحيى مزوداً العاملين في جميع منافذ السعودية بعدة تعليمات ومطالباً بالتقييد به.

تعليمات جديدة أصدرها المدير العام للجوازات

وجاء كلام اليحيى في كلمة له أمس الثلاثاء بمناسبة تخريج 153 ضابطاً تابعون إلى الجوازات من كلية الملك فهد الأمنية، وأكد عليهم فيها على ضرورة تطيق ما تعلموه على أرض الواقع، وذلك بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس).

ومن جانبه قال مدير معهد الجوازات اللواء خالد العويس، إن الدبلوم الذي درسه هؤلاء الخريجين استغرق عاماً كاملاً، وشمل دورة تأسيسية يأعمال الجوازات بالإضافة لدورة متكاملة بمجال أنظمة الجوازات على الحاسب الآلي الأمني، وفي مجال أنظمة الجوازات الإدارية على الشبكة الداخلية للقطاع، كما تدربوا على كافة إجراءات الجوازات الآلية من طريق الخدمات الالكترونية لوزارة الداخلية.
وتابع العويس بأن الضباط تلقوا دورة لتنمية المهارات الإدارية والقيادية أيضاً، وطبقوا ذلك ميدانياً في جوازات الرياض وإدارة الوافدين في الرياض وجوازات مطار الملك خالد الدولي.

وفي اطار منفصل، أصدرتالجوازات في وقت سابق تعليمات جديدة وصفت بالحاسمة والصادمة للعمالة الأجنبية يرتبط بإقامتهم في المملكة، إذ أعلنت أن إقامة هذه العمالة في المملكة ستصبح خمس سنوات فقط بسبب وجود العديد من الأزمات والمشكلات.
وذكرت حينها المملكة العربية السعودية أنه من ضمن الآثار السلبية التي سببتها كثرة العمالة تراجع أسعار البترول، ويسعى هذا القرار لتقليل نسبة العمالة المتواجدة لدى أصحاب العمل، وللتقليل من آثار البطالة الناتجة عن كثرة العمالة الأجنبية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *