قرار تاريخي

قرار تاريخي من السعودية بشأن أعداد الحجاج… يسر جميع المسلمين في العالم

الخليج فايف…..قرار تاريخي من السعودية بشأن أعداد الحجاج،صرحت وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية في بيان رسمي لها عن تفاصيل هامة ومفرحة بشأن موسم الحج لهذا العام 1438هجريا،2017 ميلادياً.

قرار تاريخي من السعودية بشأن أعداد الحجاج

حيث صرحت وزارة الحج بالمملكة العربية السعودية  أنه قد تم تغير نظام الحج الخاص بأعداد الحجاج والذي ينظمه( نظام أعداد حجاج الداخل والخارج) و سوف تستقبل  المملكة في موسم الحج المقبل على أراضيها المقدسة حوالي 800 ألف حاج إضافة عن الموسم الماضي.

أعمال التوسعات في الحرمين المسجد الحرام ـ المسجد النبوي

ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد توجهت في خلال الخمس سنوات الماضية بتخفيض أعداد الحجاج وكان ذلك بسبب أعمال التوسع الخاصة بالحرمين الشريفين والتي تهدف إلى استيعاب أعداد أكثر من زوار بيت الله الحرام ، لذا تم أعتماد نظام أعداد الحجاج الداخل والخارج.

وفقاً لمصادر مطلعة أكدت أن الرئاسة العامة لشؤون الحرمين “الحرم الشريف، والحرم النبوي” أعلنت عن إتمام جاهزيتها لاستقبال الأعداد الإضافية من الحجيج لهذا العام ، مؤكدة على تهيأ جميع الطاقات البشرية لديها للعمل على تقديم أعلى الخدمات والعناية والاهتمام لتيسير أداء الحجاج لمناسك الحج.

الحصة القررة لكل دولة من نسبة  الحجاج

وتجدر الإشارة إلى وجود اتفاقيات سابقة تحدد حصة كل دولة من الحجاج وهي بمعيار حاجة واحد لكل ألف شخص،أو 1000 حاج من كل مليون نسمة لكل دولة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *