الأوامر الملكية الجديدة تمنح الطلاب أطول أجازة في تاريخ التعليم السعودي

عاجل: الملك سلمان يوجه رسالة إلى الشعب المصري …. التفاصيل

الخليج فايف..الملك سلمان يرسل رسالة إلى الشعب المصري ، إن العلاقة المشتركة بين المملكة العربية السعودية وشقيقتها جمهورية مصر العربية تتسم بالتميز والقوة والاستمرارية، ويرجع ذلك إلى المكانة الكبيرة التي تتمتع بها الدولتين، على الصعيد العربي والدولي.

السعودية ومصر هما قطبا العلاقات والتفاعلات في النظام الإقليمي العربي، بجانب إلى أن تشابه التوجهات بين سياسة الدولتين يؤدي إلى التقارب في حل العديد من القضايا والمشاكل الدولية والقضايا الإسلامية والعربية .

الملك سلمان يرسل رسالة إلى الشعب المصري

والجدير بالذكر أن هناك مصادر دبلوماسية  كثيرة أوضحت أن العلاقة المصرية السعودية ستشهد تحسن ملحوظ خلال الفترة القادمة حيث أكدت المصادر أن الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين قد استجاب مع الوسطاء وأعلن عن استعداده لزيارة القاهرة وتوجيه خطاب تاريخي للشعب المصري، ليؤكد فيه أنه لا خلاف مع الشقيقة الكبرى مصر وأن زيارته هي الرد الصحيح .

وتجدر الإشارة إلى انه هناك أخبار تم تداولها بصدور أوامر  ملكية بإرسال وفد سعودي رفيع المستوي إلى القاهرة يترأسه ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وذلك لرأب الصدع بين الشقيقتين .

وصرحت المصادر عن سبب اختيار الأمير محمد ليترأس الوفد المرسل إلى القاهرة حيث تم الإعلان بانه هو المتسبب في صدع العلاقة بين الدولتين وهو كان المتسبب الأول في عرقلة المصالح بينهما وخاصة عند إصداره قرار وقف أمداد مصر بالبترول ومنع شركة أرامكو من أمداد مصر بالشحنات البترولية وكان ذلك قبل أن تصويت القاهرة على المشروع الروسي والخاص بالملف السوري,

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *