الصندوق الصناعي

الصندوق الصناعي: يطرح فرصاً لتوطين العديد من المجالات…. التفاصيل الكاملة

الخليج فايف..”الصندوق الصناعي”، قام صندوق التنمية الصناعية السعودي بعرض عدد من الفرص الصناعية المختلفة والتي تهدف إلى إنشاء عدد من المشاريع الصناعية في مجالات كثيرة متنوعة.

“الصندوق الصناعي” يطرح فرصاً لتوطين العديد من المجالات

أما عن المجالات التي حددها الصندوق الصناعي لتوافر عدد كثير من الفرص فشملت مجالات، إطارات سيارات الركاب، والشاحنات الصغيرة، والأواني الزجاجية، والصمامات المصنوعة من الحديد المطاوع ،والإضافة إلى مجال صناعة العدسات البلاستيكية للنظارات الطبية بجانب عدد من الصناعات ذات العلاقة بالقطاع الطبي مثل صناعة الأنسولين البشري الذي يستخدم كعلاج لمرض السكر وصناعة لقاحات التطعيم .

وقام الصندوق بالاستناد على عدد من الإحصائيات والمؤشرات الحديثة  لتحديد أفضل الفرص الاستثمارية التي تلبى حاجة الأسواق المحلية وتقوم بسد الفجوة في بعض المنتجات الهامة للمجتمع السعودي . حيث قدم عددا من القروض المتوسطة والطويلة الأجل للمشاريع الصناعية وكذلك تقديم عددا من الخدمات الاستشارية في عددا من المجالات الفنية والإدارية والتسويقية للمشاريع، بالإضافة إلى تقديم الدعم الكامل للمبادرات التي يقوم بها رجال الأعمال لتأسيس مشاريع جديدة في مناطق مختلفة .

هذا وقد تم عرض المزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع عن طريق منصة الفرص الاستثمارية على الموقع الإلكتروني الخاص بالصندوق الصناعي للمملكة .

 

ومن الجدير بالذكر أن تأتي هذه المبادرة  من صندوق التنمية الصناعية تماشيا مع رؤية 2030 التي قامت بإطلاقها حكومة الملك سلمان بن عبد العزيز بهدف زيادة الموارد الغير نفطية وزيادة المشاريع الاستثمارية في المملكة لسد العجز في الموازنة العامة للدولة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *