أول يناير تطبيق ضريبة القيمة المضافة

الشورى يعطي حق الولاية لوزارة العمل على بعض فئات المجتمع

الخليج فايف ....ناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية التاسعة من أعمال السنة الأولى للدورة السابعة التي عقدها اليوم  عدة موضوعات حيث تم إدخال تعديلات هامة على بعض القرارات بالإضافة إلى منح بعض السلطات الجديدة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

 

الشورى يعطي حق الولاية لوزارة العمل على بعض فئات المجتمع

بعد أن استمع المجلس إلى تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن مشروعات النصوص النظامية المقترح إضافتها إلى بعض اللوائح والتي تخص منح وزارة العمل والتنمية الاجتماعية حق الولاية على بعض فئات المجتمع  قرر المجلس منح الوزارة المعنية حق الولاية على هذه الفئات والمتمثلة في كل ما يلي :-

  • حق الولاية على النفس لفاقدي وناقصي الأهلية من فئة المسنين الذين ليس لهم ولي أو كان لهم ولي ولكن تخلى أو أهمل  عن المطالبة بحقوقهم المتعلقة بالنفس على أن يتم إثبات ذلك والتحقق من عدم وجود ولي قريب وذلك عن طريق المحكمة المختصة.
  • الفئات التي ليس في مقدروهم رعاية أنفسهم وحماية حقوقهم بما يوفر لهم حق إقامة الدعوى مثل حق الولاية على النفس للقصر غير معروفي الأبوين.
  •  حق الولاية على على النفس لكل من فاقدي وناقصي الأهلية من فئة المعوقين الذين ليس لهم ولي، أو كان لهم ولي ولكن تخلى أو تكاسل عن المطالبة بحقوقهم .
  •  حق الولاية لمن لا ولي أمر له في اختصاص محدد ” حالات الاعتداء أو الإيذاء الجسدي أو النفسي”بجانب الحقوق الاجتماعية والصحية والتربوية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *