التخطي إلى المحتوى
عاجل ….قرارات جديدة بخصوص الرسوم الشهرية على المقيمين بالسعودية

الخليج فايف ….من خلال مؤتمر صحفي أعلن وزير العمل السعودي ـــ محمد الجدعان ــ أن حكومة المملكة العربية السعودية سوف تفرض رسوم شهرية على كافة المقيمين بالمملكة وذلك مقابل مرافقيهم. وأوضح الجدعان أن هذه الرسوم لن تشمل العمالة المنزلية .

هذا وقد ذكرت عدد من المصادر أنه سيتم تطبيق هذه الرسوم بداية من النصف الثاني من العام 2017 كما تم إقرار رسوم شهرية على المرافقين أو المرافقات للعمالة الوافدة إلى المملكة قدرت ب100 ريال فقط تسدد عن كل مرافق وذلك بهدف توفير مليار ريال بنهاية عام 2017 .

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة العمل قامت بإيضاح بعض الأمور منها أنه سوف يتم فرض رسوم إضافية على العمالة الوافدة إلى المملكة بحلول عام 2018 وتفاصيلها كالأتي :

 الرسوم الشهرية على المقيمين بالسعودية

  • الأعداد الزائدة عن أعداد العمالة السعودية : يتم دفع 400 ريال شهريا عن كل عامل وافد
  • الأعداد التي تقل عن أعداد العمالة السعودية : يتم دفع 300 ريال شهريا عن كل عامل وافد

وبحلول عام 2018 يتم دفع 200 ريال شهريا عن كل مرافق وتتضاعف هذه الرسوم لتصل إلى 300 ريال شهريا عن كل مرافق بحلول عام 2019

ومن الجدير بالذكر أن الهدف من فرض هذه الرسوم هو توفير 44 مليار ريال بنهاية عام 2019

وأوضح الجدعان أن هذه الرسوم الشهرية والتي تم فرضها على المقيمين بالمملكة يتم دفعها مقدماً عن كل سنة  مقابل مرافقيهم ويتم ذلك عند تجديد الإقامات الخاصة بهم وذلك بداية من يوليو القادم ويكون إجمالي المستحق للدفع في يوليو القادم 1200 ريال عن كل مرافق يتم دفعها مقدما.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *