التعليم

وزارة التعليم تخاطب جميع المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية … إليكم التفاصيل

الخليج فايف … قامت وزارة التربية والتعليم بوضع 6 ضوابط رئيسية لكي يمكن لأي طالب أو ولي أمره بمراجعة أوراق الإجابة في الاختبارات النهائية، وقد جاء هذا بعد اعلانها النتائج.

أوضحت الوزارة إنها قد حددت موعد قيام الطالب أو ولي أمره بمراجعة أوراق الاختبارات حيث إنها تكون لمدة أسبوع من بداية إعلان نتائج الطلاب، مشيرة أن من ضمن الإجراءات المطلوبة هي أن تقوم المدرسة بتسليم المراجعة لولي أمر الطالب يوم واحد فقط من تاريخ تقديم الطلب بالإضافة إلى أن المراجعة تتم وقت الدوام الرسمي ولا يكون عليها أي التزام مالي.

وأضافت أنه في حالة عدم اقتناع ولي الأمر بنتيجة مراجعة المدرسة لأوراق إجابة ابنه عليه الذهاب لمكتب التعليم التابعة له المدرسة من أجل طلب المراجعة في نموذج يتم اعتماده خلال يومين من تسلمه.

ومن جانبها أشارت الوزارة أن نتيجة الطالب يتم تعديلها بعد أن تراجع في نظام نور وفي السجلات جميعها وإنه إذا وجد أي تقصير في تطبيق تعليمات الاختبارات يتم على الفور رفع تقريراً من قبل مكتب التعليم إلى مدير التعليم يوجد فيه نتيجة المراجعة وذلك لاتخاذ كافة الإجراءات النظامية.

وتابعت الوزارة إنه يمكن للجهة التعليمية المختصة قيامها بإجراء مراجعة أوراق إجابة مادة أو أكثر في حالة إذا كان هناك أي شكوك، وتتم هذه المراجعة من قبل لجنة مكلفة من مدير التعليم.

ويذكر أنه تم اعلان النتائج عبر موقع نور حيث إنه النظام المصرح به رسميا من قبل وزارة التعليم لاستعلام الطلاب عن نتائج الامتحانات ورصد الدرجات.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *