التخطي إلى المحتوى
عااااجل ……وزارة العمل تصدر بيان هام لجميع الأسر في المملكة العربية السعودية
وزارة العمل
الخليج فايف ..أوضحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن التسجيل في برنامج حساب المواطن يعتبر غير إلزامي، مشيرة أن لن يتم إجبار من لا يريدون صرف مبالغ هذا الدعم.
وقد نقلت مصادر بالوزارة أن الحاصلين على سجل تجاري لا يمنعهم البرنامج أبداً من التسجيل والحصول على الدعم وذلك لأن المعيار الأساسي في الحصول على الدعم هو الدخل الشهري لرب الأسرة، موضحة أن الدعم سوف يشمل جميع مستفيدي الضمان الاجتماعي الذي يصل عددهم 830 ألف أسرة أي حوالي 2.5 مليون فرد.

رفع الدعم على أسعار الطاقة والمياه بعد صرف مبالغ الدعم

وأفادت المصادر أن الفئة الأولى ستعطى دعماً يعتبر الأكبر والأعلى من بقية الفئات الأخرى أما الفئة الثانية فسيكون الدعم وفق حاجتها بينما يقل الدعم في كلاً من الفئة الثالثة والرابعة أما الفئة الخامسة وهي الأخيرة تستبعد من الدعم حيث إنها تمثل الفئة الغنية.
وأضافت المصادر أن تحديد شرائح الفئات ومبالغ الدعم ليس نهائياً إنما هو تقديرياً حيث لم يصدر قرار يتم فيه تحديد مبالغ الدعم الشهري لهذه الفئات بل كل ما جاء كان بناءً على دراسة الهيئة العامة للإحصاء وأن وزارة العمل تقوم بمراجعة مستمرة لكل سياسة البرنامج من أجل ضمان الحفاظ على الأسر المتوسطة ومنخفضة الدخل.
ومن جانبها نبهت المصادر بأنه سوف يتم رفع الدعم على أسعار الطاقة والمياه بعد أن تصرف مبالغ الدعم وأنه سوف يتم تحديد المبالغ وتوقيت صرفها وفق رفع دعم أسعار الطاقة والمياه على مراحل فعندما يتم رفع أسعار دعم الطاقة أثناء العام الحالي سيتم الإعلان على موعد الصرف في حساب المواطن، مؤكده أن باب التسجيل سيفتح مع بداية شهر فبراير.

وزارة العمل تحدد الفئات التي ستحصل على الدعم 

وقد وجهت وزارة العمل تحذيراً لكل من يقوم بتسجيل بيانات غير صحيحة عن دخله لأنه إذا تم التأكد من خلال الربط الإلكتروني لجميع الجهات الحكومية سيعرض نفسه لعقوبة فورية تمنعه من الحصول على دعم البرنامج.
وأشارت الوزارة أن البرنامح يُمنح للأسر السعودية والأفراد المستقلين بجانب ذلك هناك فئات معينة سوف تحصل على الدعم وهي السعوديات المتزوجات بأجانب وحاملي بطاقات التنقل من القبائل النازحة، لافته أن هناك شروط للحصول على هذا الدعم وهي الإقامة في البلد حيث لا تتجاوز فترة إقامته خارج البلد أكثر من 90 يوماً.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *