التخطي إلى المحتوى
صدور قرار جمهوري مصري يشير إلى مدى اعتزاز مصر بعلاقتها مع المملكة العربية السعودية

الخليج فايف…قرار جمهوري مصري، مرت العلاقات المصرية السعودية في الفترات الماضية بحالة من التوتر، وبشكل خاص بعد تصويت مصر على القرار الروسي الخاص بالشأن السوري، بالإضافة إلى الملف اليمني.

كما وجهت المملكة العربية السعودية عدد من الضربات إلى جمهورية مصر العربية ومنها ما كان له الأثر السلبي على الاقتصاد المصري وخاص قرار شركة أرمكو بالامتناع عن تصدير الشحنات البترولية إلى مصر. .

بالإضافة إلى القرار الأخير الخاص باستيراد الموالح من مصر حيث تم منع استيراد كافة الموالح المصرية بعد أرجاع السبب لعدم مطابقاتها لمواصفات الصحة العالمية .

كل هذه الأمور استغلتها الصحف والقنوات الإعلامية لعمل فجوة كبيرة بين الدولتين، وقد اتضح مؤخراً مدي عمق العلاقة المصرية السعودية والتي  تتواجد منذ  قديم الزمن .

صدور قرار جمهوري مصري يشير إلى مدى اعتزاز مصر بعلاقتها مع المملكة العربية السعودية

 قامت الصحف المصرية بنشر قرار وزاري جديد يفيد بأنه قد تم تخصيص ما يبلغ 25 فدان في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء، لإقامة فرع لجامعة الملك سلمان بن عبد العزيز عليها وتم منح هذه المساحة 25 فدان إلى وزارة التعليم العالي وبالمجان لمدة خمس سنوات.

ومن الجدير بالذكر أن جامعة الملك سلمان هي أول جامعة متكاملة تقام في محافظة جنوب سيناء، والتي سوف يتم إنشاؤها  بتمويل من المملكة العربية السعودية، وأوضحت مصادر مطلعة أن القرار المشار إليه يحمل رقم 3281 لسنة 2016، وقد جاء نص القرار كما هو مبين بالصور التالية.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *