التخطي إلى المحتوى
بالصورة… إهانة العاملة الوافدة بالسعودية، وسط موجة غضب عارمة لدى الجميع

الخليج فايف.…تعرضت العمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية لإهانة كبيرة من قبل أحدى الصحف السعودية المنتشرة عالمية تدعى  ” الحياة ” الصادرة في لندن،وذلك بعد أن قامت الصحفية بنشر أحدى الرسومات الكاريكاتيرية وقد مثلت فيه العمالة الوافدة بالجرذان .

 

وبالنظر إلى هذا التصرف الغير أخلاقي فأنه يدل على شيء هام وهو عدم إدراك القائمين والمسؤولين على الصحفية بقدر العمالة الوافدة وما حققت من نجاحات وطفرات يلاحظها الجميع  في جميع المجالات في المملكة العربية السعودية.

 

رسما كاريكاتيريا “عنصريا” ضد العمالة الأجنبية الوافدة للمملكة مشبهة إياهم بـ”الجرذان”

وفقاً للرسم الكاريكاتيري فقد صورت صحيفة الحياة الموظف السعودي وهو يمشي على الحبل حاملاً بأعباء الأجور بالإضافة إلى عدم وجود فرص وظيفية له، وفي نفس الوقت يوجد أحد الفئران يتسارع في أكل الحبل الذي كاد أن ينقطع .

وبالطبع فإن الرسم الكاريكاتيري المسيء يقصد من صورة الفأر الذي يأكل الحبل العامل الوافد وهو يأخذ كل ما لدى المواطن السعودي من أموال ووظائف …وهو بالطبع شيء مرفوض ولا يليق بالمرة أن يكون هذا التصرف صادر من صحيفة عربية تعي الوحدة الوطنية والدم العربي.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الإعلامي السوري ـــ موسى العمر ــــ قام بالتعليق على هذا الرسم المهين قائلًا” بأن هذا الرسم معيب “

كما نشر العمر تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “رسم صادم ومعيب لا يليق بصحيفة عريقة ومقروءة كالحياة اللندنية و تمثل المملكة العربية السعودية وأنه لشئ مخزي عندما يتم تشبيه العمالة الوافدة بالجرذان” ورفق الرسم الكاريكاتيري.

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *