التخطي إلى المحتوى
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية …. قرارات جديدة وهامة للمواطنين والمقيمين

الخليج فايف…..من خلال المتابعة اليومية والمتواصلة لرصد أخر أخبار وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية، ننقل لكم أن حملات التفتيش والرقابة التي قامت بها وزارة العمل والتي يمثلها المكتب الأمني المشترك في العاصمة الرياض، تحديداً في حي البطحاء استطاعت ضبطت عدد من المخالفات كما أغلقت ثلاث محال بالإضافة إلى عدد 9 مخالفات لنظام العمل بالمملكة.

قرارات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية

وفقاً للإحصائيات الرسمية فإن فرع وزارة العمل بالرياض ضبط ما يبلغ 346 مخالفة في خلال الفترة الماضية كما أصدرت الوزارة المعنية قرار بإيقاف العمل عن عدد من المنشآت المخالفة بلغ عددها 170 منشأة .

كما صدر في حق ما يبلغ 307 منشأة عقوبات وغرامات مالية، وتم تسديد عدد129 مخالفة، أما عن عدد المخالفات الغير مسددة فقد وصل عددها حتى الآن 178 مخالفة.

ومن الجدير بالذكر أن مفتشوا وزارة العمل “منطقة جازان” استطاعوا من خلال حملات تفتيشية ضبطت مخالفات تتعلق بالمهن التي تقتصر فقط على المواطنين والمواطنات السعوديين إلى جانب مخالفات تخص تأخير صرف الرواتب.

وقد صرح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية في منطقة جازان  الأستاذ ــــ علي حربي ــــ أن نظام العمل الحالي يلزم بصرف رواتب العمل وفقاً لتاريخ الرواتب المعلن والمحدد، بالإضافة إلى أنه يتم الاحتفاظ بجميع السجلات والعقود ، وهذا النظام أدى إلى فضح أمر تلك الشركات المخالفة وصدور غرامات مالية كبيرة في حقها.

كما تجدر الإشارة إلى أن وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية قامت بمنح جميع المقيمين الحاملين للجنسية اليمنية خدمة جديدة وهو تحويل بطاقة زائر إلى بطاقة كقيم على الأراضي السعودية لمن يرغب في الحصول على عمل وأعلنت عن عدد من الشروط التي يجب توافرها في الزائر اليمني .

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *