التخطي إلى المحتوى
السعودية تعلن عن مفاجأة لإيران بخصوص موسم الحج القادم
الخليج فايف: صرحت اليوم بعض المصادر المطلعة بأن المملكة العربية السعودية قد أحيت آمال الكثير من الإيرانيين في زيارة بيت الله الحرام وتأدية فريضة الحج  للعام القادم .
وتجدر الإشارة إلى أن هذا القرار جاء على إثر تجديد المملكة عرضها مع  إيران للمناقشة حول ترتيب عملية قدوم الحجاج الإيرانيين لموسم الحج القادم ، وما سوف يقدم للحجاج من خدمات وذلك بعد  مرور عام كامل من تعنت الحكومة الإيرانية .

السعودية تعلن عن مفاجأة لإيران بخصوص موسم الحج القادم

كما نقلت المصادر  أن الدكتور ــ محمد بنتن ـــ وزير الحج والعمرة السعودي، أكد على أن الحكومة السعودية ترحب بقدوم الحجاج الإيرانيين، وترحب بقدوم كافة المعتمرين والحجاج وجميع الزوار، دون النظر إلى جنسياتهم، أو حتى إلى أي مذهب ينتمون إليه .
 وصرح بنتن، من خلال بيان صحفي أن وزارة الحج والعمرة بدأت بالفعل في عقد عدد من اللقاءات المجدولة مع رؤساء وفود مكاتب شؤون الحج، مع أكثر من 80 دولة، وذلك بهدف القيام بتنظيم إجراءات قدوم الحجاج، من كافة دول العالم الإسلامي، ومن بين هذه الوفود وفد شؤون حجاج إيران والذي قامت المملكة بتقديم دعوة لموسم الحج للعام المقبل.
ومن الجدير بالذكر أن منظمة الحج والعمرة الإيرانية رفضت التوقيع على محضر إنهاء ترتيبات قدوم حجاجها لموسم الحج الماضي، وقد قابلت السعودية هذا الرفض بعدم موافقة السلطات السعودية المختصة على قدوم الحجاج من إيران، حيث تضمنت المفاوضات مطالب إيرانية تخالف شعائر الركن الخامس من أركان الإسلام.

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *