التخطي إلى المحتوى
المديرية العامة للجوازات السعودية تصدر تصريح عاجل بشأن تجديد جواز السفر

الخليج فايف:وجهت اليوم المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية دعوة إلى جميع المواطنين الذين قاموا بإصدار أو تجديد جوازات سفرهم من خلال النظام الإلكتروني” أبشر” إلى أهمية مراجعة إدارات الجوازات التي قاموا بتحديدها لاستلام جوازاتهم على وجه السرعة.

المديرية العامة للجوازات تحدد مدة 90 يوم كحد أقصى لاستلام الجوازات

هذا وقد أعلن العقيد ــــ محمد بن عبد العزيز السعد ــ مدير العلاقات العامة والإعلام أن مديرية الجوازات قد حددت مدة كحد أقصى لاستلام جواز السفر سواء بعد إصداره،أو تجديده إلكترونياً 90 يومياً.

كما أضاف السعد بأنه في حال انقضاء هذه المدة دون أن يراجع صاحب الجواز استلامه سوف يتم إلغاء جواز سفره ولا يحق له أن يسترد الرسوم المدفوعة سواء لإصدار الجواز، أوتجديده.

إلغاء جواز السفر بعد انتهاء ال90يوم دون استلامه

وأشار مدير العلاقات العامة والإعلام أنه في حال رغبة المواطن بتجديد ،أو إصدار جواز سفره يجب عليه التقدم من جديد بعمل طلب جديد للخدمة  وأن يتبع كافة الإجراءات المطلوبة من جانب مديرية الجوازات وذلك بالطبع لأن جواز السفر الذي لم يقم باستلامه قد تم إلغاؤه بعد مرور المدة المحددة لذلك وهي 90 يوماً.

ولذا نوه العقيد “السعد”  أن على المواطنين الاستفادة من خدمة إيصال الوثائق من خلال البريد السعودي ” واصل” والتي تمنحهم إمكانية طلب إيصال جوازات السفر الجديدة والصادرة للمرة الأولى إلى عناوين مساكنهم بالمملكة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *