التخطي إلى المحتوى
السعودية توقفت عن مساعداتها  والآن تشارك في هدمها بعد زيارة سد النهضة

الخليج فايف: أوضح مصدر إعلامي أن الهدف من زيارة أحمد الخطيب مستشار العاهل السعودي بالديوان الملكي لسد النهضة هو الوقوف على إمكانية توليد الطاقة المتجددة وجاءت هذه الزيارة أثناء تواجده حاليا في أديس أبابا، وأضاف المصدر قائلا بأن مدير مشروع سد النهضة ـــ سمنجاو بقلي ـــ كان في استقبال أحمد الخطيب الذي وصل أديس وقام بزيارة سد النهضة في نفس اليوم.

ويذكر أن التليفزيون الإثيوبي الرسمي أشار إلى اللقاء الذي تم بين مستشار العاهل السعودي و هيلي ماريام ديسالين ــ رئيس الوزراء الإثيوبي موضحا ما تم الاتفاق عليه أثناء هذا اللقاء هو تكوين لجنة مشتركة من أجل التعاون بين البلدين في مجال الطاقة.

هيلي ماريام ديسالين يطلب من السعودية تدعيم مشروع سد النهضة ماديًا

ومن جهته وجه رئيس وزراء إثيوبيا دعوته للمملكة العربية السعودية بأن تدعم مشروع سد النهضة ماديا وأن تعمل على الاستثمار في إثيوبيا، وأضاف بأن بلاده تسعي إلى التعاون مع المملكة في كافة مجالات الطاقة والكهرباء والزراعة والطرق.

 

 

هذا وقد أكد أحمد الخطيب بأن المملكة العربية السعودية وإثيوبيا يمتلكا الكثير من الإمكانيات الهائلة التي سيكون لها دوًا كبيرا في تقوية العلاقات الاقتصادية والدبلوماسية بين البلدين مبينا رغبة المستثمرين السعوديين للعمل في إثيوبيا بمختلف مجالاتها، وأثناء زيارة الخطيب لإثيوبيا أجرى مشاورات مع ـــ ورقنه جبيهوـــ وزير الخارجية الإثيوبي.

 

ومن الجدير بالذكر أن زيارة مستشار العاهل السعودي لإثيوبيا تعتبر الزيارة الثانية التي يقوم بها مسئولون سعوديون لإثيوبيا خلال أيام، حيث زار عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي وزير الزراعة إثيوبيا الأسبوع الماضي.

وجاءت زيارة أحمد الخطيب لإثيوبيا بعد ساعات من نقل مصادر بأن على عبد الله صالح الرئيس اليمني السابق زار القاهرة.

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *