التخطي إلى المحتوى
بدءاً من الغد إجراء يطبق على جميع المقيمين ولا يشمل المواطنين في المملكة ، والترحيل عقوبة المخالفين للتنفيذ

الخليج فايف: أعلن مشعل الربيعان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن إضافة تحليل المخدرات كتحليل أساسي عند إجراء الفحص الطبي الإلزامي لجميع المقبلين على الزواج يقتصر فقط على الأجانب ولا يشمل المواطنين .

بدءاً من الغد إجراء يطبق على جميع المقيمين ولا يشمل المواطنين

وتبعا لما ذكرته مواقع إخبارية سعودية  فإن مراكز الفحص قد بدأت في اعتماد النموذج الجديد للتحاليل التي كانت موجودة سابقا مضافا إليها هذا التحليل وذلك لبدأ العمل به تبعًا للتعليمات التي أصدرها الأمير محمد بن نايف ولى العهد السعودي .

 

 وقد صرح الدكتور سلطان الشايع المساعد للخدمات العلاجية بمنطقة القصيم إنه قد تم إرفاق النموذج الجديد للفحوصات التي تتم للمقبلين على الزواج .

 

وتبعا لآخر إحصائيات تم عملها من قبل وزارة العدل السعودية حول موضوع زواج مواطن المملكة من جنسيات أخرى وقد اتضح أن السعوديات يتزوجن من مواطني 33 دولة  ويظهر من خلال هذه الإحصائيات أن  اليمنين هم أكثر الجنسيات التي يتزوج منها السعوديات .

 

 وقد فهم السعوديين هذا القرار بالخطأ في بداية الأمر فاعتقدوا أن هذا التحليل إلزامي للجميع مواطنين وأجانب وبدأت تنتشر سخرية من الشباب السعودي على مواقع التواصل الاجتماعي واعتبروا هذا القرار بالنسبة لهم العائق الأكبر للزواج  ولكن وزارة الصحة أوضحت أن التحاليل المطلوبة من المواطنين السعوديين يقتصر على تحاليل فقر الدم وفيروس الإيدز وفيروسي الكبد الوبائي بي وسي وقد كانت وزارة الصحة السعودية قد قامت بإدخال الفحص الطبي للمقبلين على الزواج عام 2004

 

 

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *