c47c6ddc31cfa1d2c685d3d5b0bc39a9

السعودية:فرض رسوم جديدة على التحويلات التى يقوم العاملين بالمملكة بتحويلها خارج البلاد

الخليج فايف: ناقش مجلس الشورى السعودي يوم الخميس الماضي التقرير الذي تقدمت به اللجنة المالية والذي تقترح فيه مشروع نظام جديد يقضى بفرض رسوم جديدة على التحويلات التى يقوم العاملين بالمملكة بتحويلها خارج البلاد .

 

فرض رسوم جديدة على التحويلات التى يقوم العاملين بالمملكة

وتبعا لما ذكرته مصادر مطلعة  بأن اللجنة المالية  قامت بوضع توصية بموافقتها على مشروع هذا القرار وجدير بالذكر أن هذا النظام المقترح يتكون من 12 مادة أساسها فرض رسوم جديدة  وإستقطاع جزء من المبالغ التى يتم تحويلها والتى تزيد عن 200 دولار وتبلغ هذه النسبة حوالى 20 بالمئة من قيمة المبلغ المحول.

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذا القرار يهدف إلى تشجيع العمالة الوافدة التى تعمل بالمملكة على إنفاق مدخراتهم النقدية داخل أراضى المملكة وتقليل قيام العاملين الأجانب بممارسة أعمال إضافية والحصول على دخل بطرق غير نظامية.

 

ويذكر أنه فى يونيو الماضى صرح وزير المالية فى هذا الوقت إبراهيم عساف أنه لن يتم فرض أي رسوم إضافية على تحويلات العمالة الأجنبية والتى يتم إرسالها إلى بلادهم وقد جاءت تصريحات العساف وقتها للرد على عدد من التقارير التى تتحدث عن إتجاه الحكومة السعودية إلى فرض ضرائب على تحويلات العمالة الأجنبية .

 

ومن المعلوم أن المملكة السعودية يعيش فيها حوالى 11 مليون وافد أجنبى وقد قاموا خلال العام الماضي فقط بتحويل 156.9 مليار ريال وهذا الرقم بإرتفاع حوالى 4 بالمئة عن عام 2014 والذي بلغت فيه تحويلات الأجانب 153.3 مليار ريال .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *